رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحت عنوان لازم نفهم.. «الرياضة» تطلق منتدى تثقيفي للطلاب ببورسعيد

منتدى تثقيفي للطلاب
منتدى تثقيفي للطلاب ببورسعيد
أطلقت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي المنتدى العام التثقيفي لطلاب جامعات «الأزهر وقناة السويس وبورسعيد» تحت عنوان «لازم نفهم.. إنجازات مصرية على أرض الواقع»، وذلك بالتعاون مع جامعة الأزهر- قطاع شئون التعليم والطلاب، والذي تنظمه الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية وتستمر فعالياته حتى 8 أبريل الجاري بالمدينة الشبابية ببورسعيد.



تفاصيل المنتدى


ويتضمن برنامج المنتدى مجموعة من المحاضرات وورش العمل منها محاضرة «الشائعات وأثارها على المجتمع» وورشة عمل تتمثل في ندوة ذاتيه من الشباب إلى الشباب للدكتور سامح شراقي، ومحاضرة بعنوان «بناء الدولة المصرية الحديثة.. الرؤية والإنجازات» والتي يلقيها الدكتور محمد العوضي، والبرنامج الإذاعي «مسرح المنوعات» بالتعاون مع الإذاعة المصرية والعديد من الفعاليات المختلفة.




الهدف من المنتدى


ويهدف المنتدى إلى تنمية روح الولاء والانتماء لدى طلاب الجامعات وإبراز ما تقوم به مؤسسات الدولة من إنجازات على أرض الواقع، تنمية قدرات ومهارات شباب الجامعات من خلال تنفيذ العديد من ورش العمل، رفع الوعي لدي شباب الجامعات والتصدي للشائعات.


وعلى جانب آخر تدشن وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة العامة لمشروعات الشباب مبادرة "توظيف مصر"، وتطلق منصة خاصة بها، وذلك بالتعاون مع شركة مايكروسوفت مصر ومؤسسة كير مصر للتنمية غدا الثلاثاء، بمركز التعليم المدني بالجزيرة، بحضور اللواء اسماعيل الفار رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب نائبا عن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعدد من ممثلي شركة مايكروسوفت مصر ومؤسسة كير مصر وقيادات الوزارة.



تفاصيل المبادرة


وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود وزارة الشباب والرياضة لمحاولة التصدي لمشكلة البطالة والتحديات التي يواجهها الشباب في عملية التوظيف، حيث تعتبر عملية التوظيف من المسؤوليات الهامة التي تقع على عاتق كافة الدول ولكنها تتسم بطابع خاص في مصر؛ نظرا للتطور الاقتصادي السريع والمشروعات العديدة التي تنفذها الدولة، علاوة على التوجه العام للدولة إلى التحول الرقمي ومشاريع الشباب وريادة الأعمال عقب تحديات جائحة كورونا والتي أثرت بدورها تأثيرا مباشرا على سوق العمل من حيث العرض والطلب وخلق فرص عمل جديدة على حساب اندثار فرص أخرى. 


وتقوم مبادرة "توظيف مصر" بإطلاق منصة رقمية تتميز بالربط الرقمي بطريقة سلسة بين فرص العمل المقدمة من الشركات والهيئات والشباب الباحث عن فرص عمل مناسبة؛ لكي تضمن للشباب حياة كريمة ومستقبل أفضل في ظل الفجوة المتسعة بين متطلبات الوظائف المتاحة والمهارات الفعلية للشباب والتي تعد من أكبر تحديات سوق العمل.


وجدير بالذكر أن مبادرة توظيف مصر تقوم بتنفيذ ملتقيات توظيف كبرى وأخرى صغرى داخل مراكز الشباب أو داخل الشركات بالإضافة الي تنفيذ ملتقيات "أون لاين"؛ ومن المقرر أن يتم التنفيذ على مستوى الجمهورية من خلال 3 مراحل: المرحلة الأولى "أبريل - اكتوبر" 2021، وتضم محافظات: "القاهرة - الجيزة - القليوبية - المنوفية - الإسكندرية - الشرقية - بني سويف - الفيوم - قنا - المنيا".


والمرحلة الثانية "أكتوبر 2021 – أبريل 2022"، وتضم محافظات "بورسعيد - الغربية - كفر الشيخ - جنوب سيناء - سوهاج - دمياط - البحيرة - الأقصر - أسوان - أسيوط - الدقهلية".


أما عن المرحلة الثالثة "أبريل - أكتوبر 2022"، وتضم محافظات "السويس - الوادي الجديد والفرافرة - مطروح - الاسماعيلية - البحر الأحمر - العريش".
Advertisements
الجريدة الرسمية