رئيس التحرير
عصام كامل

تاريخ مواجهات علي لطفي أمام الزمالك قبل القمة 121

علي لطفي
علي لطفي
تحدث حازم الحديدى وكيل أعمال محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن موقف الحارس الدولي من اللحاق بمباراة القمه غدا أمام الزمالك.


تصريحات حازم الحديدى

وقال الحديدى في تصريحات تليفزيونية إنه يتوقع عدم مشاركه الشناوى في مباراه الزمالك غدا حتى حال ظهور سلبيه المسحه الطبيه التى خضع لها الحارس الدولي أمس الجمعة وذلك في ظل رغبه المسؤولين في النادى الأهلى فى الحفاظ على سلامة محمد الشناوي خلال الفترة المقبلة.

وطالب الحديدى جماهير ومسئولو القلعه الحمراء بعدم التعجل في إشراك محمد الشناوي حرصا على سلامته خلال الفترة المقبلة مع الفريق الأحمر، مؤكدا أن الشناوى لديه رغبه كبيرة في المشاركه أمام الزمالك حال تحول عينته إلى سلبيه.

علي لطفي البديل
ويعد علي لطفي هو الأقرب لحراسة مرمي عرين النادي الأهلي والتواجد علي رأس التشكيل الأساسي للمرة الأولى أمام الزمالك بقميص الأهلي، منذ انضمامه عام 2018 قادما من نادي إنبي.
 
مباريات علي لطفي ضد الزمالك
وكان علي لطفي حارس مرمي إنبي السابق خاض عدد 8 مباريات ضد الزمالك خلال فترة وجوده في إنبي، وحقق لطفي الفوز في 3 منها وخسر مثلها وتعادل في مواجهتين، واستقبلت شباكه 7 أهداف وحافظ على نظافتها في ثلاث مباريات.
 
آخر مباراة أمام الزمالك
وكانت آخر مباراة لعبها علي لطفي أمام الزمالك في سبتمبر 2017، وانتهت بالتعادل السلبي، وتصدى خلالها لضربة جزاء.

مشوار علي لطفي مع إنبي والأهلي
ولعب علي لطفي بشكل عام خلال مشواره مع إنبي والأهلي 108 مباريات في جميع البطولات، ودخل مرماه 103 أهداف وحافظ على نظافة شباكه في 42 لقاء.

مبارياته هذا الموسم 
وشارك علي لطفي هذا الموسم في 3 مباريات، واحدة في الدوري أمام المقاولون العرب، وفاز الأهلي 3-2، وثانية في دوري الأبطال أمام سونيديب  بطل النيجر، وفاز الأهلي 4-0، وآخر مشاركاته كانت أمام النصر في كأس مصر، وفاز الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف.

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره الزمالك في مباراة القمة 121  مساء غدا الأحد على ستاد القاهرة الدولي في بطولة الدوري الممتاز.

موعد مباراة الأهلي والزمالك
وتنطلق صافرة مباراة القمة 121 بين الأهلي والزمالك في اللقاء المؤجل من الجولة الرابعة لبطولة الدوري الممتاز في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء غد الأحد، بتوقيت القاهرة تحت الأضواء الكاشفة.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك
وتمتلك قناة أون تايم سبورت ، حقوق بث الدوري المصري الممتاز حصريًا، ومن المقرر أن تنقل المباراة عبر شاشة قناة ONTIMESPORTS1

موقف الأهلي والزمالك في الدوري الممتاز
ويحتل الزمالك صدارة ترتيب الدوري الممتاز برصيد 33 نقطه جمعها من خوضه 14 مباراة حيث فاز في 10 مباريات وتعادل في ثلاث وخسر فى مباراة واحده بينما يحتل الأهلى المركز الرابع برصيد 27 نقطه جمعها من خوضه 11 مباراة بواقع الفوز في 8 مباريات والتعادل في ثلاث مباريات آخرين دون أن يتلقى أى هزيمه.

آخر قمة بين القطبين
وتعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020، والتي جمعت بينهما على استاد القاهرة الدولي، هي القمة الأخيرة التي جمعت القطبين .

وحقق الأهلي الفوز علي الزمالك بنتيجة 2-1 وتوج الأحمر باللقب التاسع في مسيرته الأفريقية بدوري الأبطال بعد نجح محمد مجدي أفشة في إحراز هدفًا قاتلًا للنادي الأهلي  في الدقيقة 86 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بعدما تقدم عمرو السولية للاهلي وتعادل شيكابالا بالهدف الأول للزمالك.

الجريدة الرسمية