Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تاريخ مواجهات الزمالك والترجي

رياضة images (52)
الترجي والزمالك

محمد ابو علي

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مع الترجي التونسي في السادسة مساء غد السبت بالجولة الثالثة لمباريات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا. 

موقف الزمالك والترجي 

ويدخل الترجي المباراة على قمة المجموعة الرابعة برصيد أربع نقاط، فيما يتواجد الزمالك في المركز الثاني، مناصفة مع مولودية الجزائر برصيد نقطتين.

ولم يحقق نادي الزمالك أي فوز حتى الآن في مرحلة المجموعات؛ عقب التعادل السلبي في المباراتين ضد مولودية الجزائر ثم تونجيث السنغالي.

تاريخ مواجهات الفريقين

ويعد تاريخ مواجهات الزمالك والترجي التونسي، شاهدًا على تفوق واضح لأصحاب الزي الأبيض على الترجي التونسي، سواء في معدلات الفوز أو التهديف.

ويعد الزمالك صاحب الكلمة العليا في تاريخ مواجهاته مع الترجي التونسي، إذ تقابل الفريقان في 11 مباراة، 9 منها إفريقيًا ومباراتان في دوري أبطال العرب، فاز الزمالك في 6 مواجهات، وفاز الترجي في مباراتين وتعادلا في 3 مباريات، وأحرز لاعبو الزمالك 16 هدفًا في شباك الترجي واستقبلت شباك الزمالك 10 أهداف.

المباراة الأولى بين الزمالك والترجي كانت في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة 1994 في القاهرة، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

المباراة الثانية بين الزمالك والترجي كانت في إياب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة 1994، وانتهت هذه المباراة بفوز الترجي بنتيجة 3 / 1، ليتوج الترجي بلقب البطولة، على حساب الزمالك.

المباراة الثالثة بين الزمالك والترجي، كانت بعد 8 سنوات ولكن في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة 2002، انتهت تلك المباراة بالتعادل 1/1.

المباراة الرابعة بين الزمالك والترجي، كانت في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا 2002، وانتهت بفوز الزمالك بهدف نظيف.

المباراة الخامسة بين الزمالك والترجي، كانت في بطولة أبطال العرب، في ذهاب الدور الثاني نسخة 2004، وانتهت بفوز الزمالك في القاهرة 3/0.

المباراة السادسة بين الفريقين، كانت في إياب الدور الثاني لبطولة أبطال العرب نسخة 2004، وانتهت المباراة بفوز الزمالك في تونس بهدفين مقابل هدف.

المباراة السابعة بين الزمالك والترجي، أقيمت في القاهرة بدور المجموعات في نسخة 2005 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.

المباراة الثامنة بين الزمالك والترجي، كانت في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا 2005، لكن في تونس، وانتهت بفوز الزمالك 2 / 1.

المباراة التاسعة بين الزمالك والترجي، أقيمت العام الماضي 2020، في نهائي كأس السوبر الإفريقي، وانتهت بفوز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف.

المباراة العاشرة بين الزمالك والترجي، أقيمت العام الماضي أيضًا، في ذهاب دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وانتهت بفوز الزمالك 3 / 1 في القاهرة.

المباراة الحادية عشرة والأخيرة بين الزمالك والترجي، كانت إياب دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا العام الماضي، وأقيمت في تونس، وانتهت بفوز الترجي بهدف نظيف.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements