رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تاريخ مواجهات الزمالك أمام إنبي.. تفوق أبيض وشراسة هجومية

الزمالك
الزمالك
يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نظيره إنبي، في التاسعة مساء على ستاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة الثانية والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز.


ويعتلي الزمالك قمة ترتيب جدول الدوري برصيد 45 نقطة، في حين يحتل الفريق البترولي المركز التاسع برصيد 28 نقطة.

ودائما ما تحمل مواجهات الزمالك وإنبي القوة والندية، وعادة ما تشهد أهداف في ظل رغبة الفريقين بحصد النقاط الثلاث.

وسبق للزمالك وأن تقابل مع إنبي في 35 مباراة في جميع المسابقات، فاز الفريق في 19 مباراة وتعادل في 10 مباريات، وفاز إنبي في 6 مباريات.

وأحرز الزمالك 47 هدفا في شباك الفريق البترولي، واستقبلت شباك الفريق 28 هدفا.

وعلى مستوى الدوري الممتاز تقابل الزمالك مع إنبي في 32 لقاء، فاز الفريق في 17 لقاء، وتعادل في 10 مباريات، وفاز إنبي في 5 مباريات.

وأحرز الزمالك 42 هدفا في شباك الفريق البترولي، واستقبلت شباكه 24 هدفا.

وشهدت مباراة الفريقين في الدور الأول لموسم 2018-2019 أكبر فوز للزمالك على إنبي بعدما حسمها الفريق لصالحه بأربعة أهداف مقابل هدف، أحرز أهداف الأبيض كل من محمود علاء، وصلاح سليمان بالخطأ في مرماه، وإبراهيم حسن وكابونجو كاسونجو، وجا هدف إنبي عن طريق محمد زكريا شيكا.

وفي كأس مصر تقابل الزمالك مع إنبي 3 مرات سابقة، فاز الفريق في مباراتين وخسر لقاء، وأحرز الزمالك 5 أهداف وتلقت شباكه 4 أهداف.

قائمة الزمالك
يدخل الزمالك مباراة اليوم بحثا عن استعادة الانتصارات بعد التعادل مع الأهلي بهدف لكل فريق في المباراة السابقة في الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري، وحرص الجهاز الفني بقيادة الفرنسي كارتيرون على تجهيز اللاعبين لمباراة اليوم من أجل الحصول على الثلاث نقاط.

ويفتقد الزمالك في مواجهة اليوم لخدمات كل من محمود عبد الرازق “شيكابالا” قائد الفريق، للإيقاف وعبد الله جمعة الظهير الأيسر للإصابة بجزع في الرباط الداخلي للركبة، ومحمد عبد الغني لإصابته بإجهاد، وأحمد فتوح لإصابته بشد في العضلة الخلفية.

ويخوض الفريق المباراة بقائمة تضم كل من محمود جنش و محمد عواد وحازم إمام وحمزة المثلوثي و محمود الونش و محمود علاء و محمد عبد السلام و محمد عبد الشافي وطارق حامد و فرجاني ساسي و إسلام جابر و محمد أشرف “روقا” و محمود عبد العزيز و أحمد سيد زيزو و أشرف بن شرقي و يوسف "أوباما" و حميد أحداد و مروان حمدي وسيف الدين الجزيري و أسامة فيصل.
Advertisements
الجريدة الرسمية