السبت 16 يناير 2021...3 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في دوري أبطال افريقيا

رياضة الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

محمد ابو علي

تتجه أنظار الملايين من أنصار الأهلي والزمالك إلى استاد القاهرة الدولي لمتابعة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الفريقين للمرة الأولى في تاريخهم.

الفريقان التقيا في بطولة دوري أبطال إفريقيا من قبل 8 مرات فاز الاهلي في خمس مواجهات وتعادل الفريقان في ثلاث مواجهات ولم يحقق الزمالك اي فوز على الاهلي في البطولة الأغلى بالقارة السمراء.اضافة اعلان


بدأت مواجهات الفريقين موسم 2005 في نصف النهائي، و حققحقق المارد الأحمر الفوز 2-1 في مباراة الذهاب بهدفين من عماد متعب ومحمد بركات، فيما سجل هدف الزمالك حازم إمام، ثم انتصر الأهلي على الزمالك 2-0 في مباراة الإياب بهدفين عن طريق الزئبق محمد بركات.

وكانت المواجهة الثانيه بين القطبين في نفس البطولة عامعام 2008 ولكن هذه المرة في دور المجموعات (ربع النهائي)، وحقق الأهلي الفوز 2-1 في الجولة الأولى بهدفين من أمادو فلافيو وأحمد حسن، فيما سجل جمال حمزة هدف الأبيض، وانتهت مواجهتهما الثانية في الجولة الخامس بالتعادل 2-2، وسجل للأهلي أمادو فلافيو ومحمد أبو تريكة، وسجل للزمالك جمال حمزة والغاني جونيور أجوجو.

تكررت مواجهة القطبين بدوري الابطال موسم 2012 عندما اصطدم الأهلي بالزمالك في دور المجموعات
حيث قاد محمد أبو تريكة فريقه للفوز 1-0 في الجولة الثانية، قبل أن يتعادل الفريقان 1-1 في الجولة السادسة، حيث افتتح محمد إبراهيم التسجيل للزمالك قبل أن يتعادل محمد بركات للاهلي. 

وفي عام 2013 تكرر الأمر مرة أخرى حيث تقابل القطبين بدوري المجموعات وتعادل في المباراة الأولى بهدف لكل فريق حيث تقدم احمد جعفر للزمالك وتعادل محمد ابو تريكه للاهلي من ركلة جزاء. 

وفي لقاء العودة حقق الأهلي انتصار كبير بالفوز 4 / 2 أحرز أهداف الاهلي وليد سليمان وأحمد عبد الظاهر ومحمد ابو تريكه وأحمد فتحي فيما أحرز هدفي الزمالك عمر جابر وأحمد حسن.