Advertisements
Advertisements
الأحد 9 مايو 2021...27 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تاريخ مواجهات الأهلي وأندية الكونغو

رياضة received_1147628999035894
الأهلي

محمد أبو علي

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي نظيره فيتا كلوب الكونغولي في تمام الساعة التاسعة مساء غد السبت على استاد القاهرة الدولي، في إطار منافسات دور المجموعات من عمر النسخة الحالية لبطولة دوري أبطال إفريقيا بعدما أوقعت قرعة الاتحاد القاري للعبة "الكاف" الفريقين ضمن المجموعة الأولى رفقة الثنائي المريخ السوداني وسيمبا التنزاني. 

الأهلي ثالث المجموعة


ويدخل الأهلى لقاء فيتا كلوب الكونغولى وهو يحتل المركز الثالث فى جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط متأخرا بفارق الأهداف عن فيتا كلوب الذى يحتل المركز الثانى بنفس عدد النقاط، بينما يحتل فريق سيمبا التنزانى صدارة المجموعة برصيد ست نقاط.. ويأتى فريق المريخ السودانى فى المركز الرابع والأخير فى جدول ترتيب المجموعة بلا رصيد من النقاط.

تاريخ مواجهات الاهلي وفيتا كلوب 

وسبق أن التقى "حامل اللقب" خصمه فيتا كلوب الكونغولي في مباراتين تمكن من تحقيق الفوز في واحدة وخسر الثانية خلال بطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة 2019، وتحديدًا في إطار الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات.

المواجهة الأولى بين "المارد الأحمر" وفيتا كلوب جاءت في مطلع يناير من العام 2019 على استاد الجيش المصري بمدينة برج العرب في الإسكندرية، وانتهت بفوز الأهلي بهدفين دون رد، عن طريق ناصر ماهر لاعب الفريق الحالي، وعزز علي معلول تقدم الأهلي، فيما أقيمت المواجهة الثانية على ملعب الشهداء في مدينة كينشاسا وانتهت بخسارة الأهلي بهدف دون رد.

مواجهات الأهلي وفرق الكونغو 
وتعود أولى مواجهات "أبناء قلعة الجزيرة" أمام فرق الكونغو إلى نسخة دوري الأبطال عام ٢٠٠٢، وتحديدًا في مرحلة المجموعات، عندما واجه الأهلي فريق تي بي مازيمبي في الأول من سبتمبر ٢٠٠٢، وانتهت المباراة بفوز الفريق الأحمر بهدف دون رد سجله أحمد بلال، فيما كان التعادل السلبي سيد الموقف في المواجهة الثانية بين الأهلي ومازيمبي في الرابع عشر من سبتمبر.

الأهلي انتظر ١٠ سنوات كاملة قبل أن يلتقي مجددًا فريق تي بي مازيمبي الكونغولي في دور المجموعات لدوري الأبطال نسخة ٢٠١٢.. وأقيم اللقاء الأول بالقاهرة في الثامن من يوليو ٢٠١٢، وانتهى بفوز الأهلي ٢-١، سجل هدف الأهلي الأول عماد متعب، وأضاف محمد ناجي جدو هدف الأهلي الثاني.

وفي الثاني من سبتمبر لعب الأهلي أمام مازيمبي في إطار الجولة الخامسة، وانتهت المباراة بخسارة الأهلي بنتيجة ٢- صفر.

وبذلك يكون بطل القارة السمراء قد واجه أندية الكونغو في 6 مواجهات، حقق الفوز في 3 مباريات، وكان التعادل حاضرًا في مباراة وخسر الأهلي في مواجهتين، كما سجل خط هجوم الأهلي خلال تلك المواجهات 5 أهداف واستقبلت شباكه 4 أهداف.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements