رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تاريخ انسحابات الزمالك في مواجهات الدوري.. «تقرير»

فريق النادي الزمالك
فريق النادي الزمالك - صورة أرشيفية

يمتلك نادي الزمالك تاريخا حافلا بعدد كبير من الانسحابات ما بين انسحاب فعلي وتهديدات بالانسحاب خلال فتراته الأخيرة.

وهدد الزمالك بالانسحاب من مواجهة مصر المقاصة في الدقائق الأخيرة من لقاء الفريقين ضمن مؤجلات الجولة الخامسة بسبب عدم احتساب ضربة جزاء لصالح الزمالك لم يحتسبها جهاد جريشة حكم اللقاء بعد تعمد مدافع المقاصة إخراج الكرة بيده بدلا من رأسه داخل منطقة الجزاء، وتوقف المباراة لدقائق ليتراجع الفريق عن موقفه ويكمل اللقاء الذي انتهى لصالح مصر المقاصة بهدف دون رد.


انسحاب 96
في موسم 95 -96 كانت المباراة التاريخية بنهاية الدوري بين الأهلي والزمالك، وقادها تحكيميًّا قدري عبد العظيم؛ حيث فاز الأهلي على الزمالك بثنائية نظيفة لأحمد فيلكس بعد مراوغة حسين عبد اللطيف لاعب الزمالك وعزز حسام حسن مهاجم الأهلي وقتها فوز فريقه بالهدف الثاني في شباك نادر السيد حارس الزمالك وقتها ليعترض الزمالك بقيادة مديره الفني فاروق جعفر ويطالب بانسحاب فريقه من الملعب في الدقيقة 86 ليصدر قرار بحل مجلس إدارة نادي الزمالك من عبد المنعم عمارة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وقتها.

اعتراض بعد 4 دقائق
وفي موسم 98 - 99 انسحب الزمالك مجددًا من القمة بعد 4 دقائق فقط عقب قرار الحكم الفرنسي مارك باتا بطرد أيمن عبد العزيز بعد تدخله من الخلف في قدم إبراهيم حسن الظهير الأيمن للأهلي في هذا التوقيت ليعترض نجوم الزمالك بقيادة مديرهم الفني فاروق جعفر على القرار، وتم إصدار قرار الانسحاب ليبدأ نجوم الأهلي في تقسيم أنفسهم لفريقين لخوض "تقسيمة" في الملعب لتعويض أنصارهم عن إلغاء المباراة بعد انسحاب الزمالك اعتراضا على طرد أيمن عبد العزيز الذي كان أحد نجوم الفريق الأبيض.

المذبحة
انسحب فريق الكرة بنادي الزمالك، من مواجهة الإسماعيلي عام 2012 عقب علم الفريق الأبيض والإسماعيلي بمذبحة بورسعيد التي راح ضحيتها 72 مشجعا أهلاويا في المباراة التي تزامنت مع لقاء الفريقين، فقررا عدم استكمال اللقاء.

الانسحاب أمام الجيش
أعلن نادي الزمالك انسحابه من بطولة الدوري العام الموسم المنقضي بعد خسارته أمام طلائع الجيش بسبب أخطاء التحكيم المتكررة ويعود الزمالك بعدها لاستئناف مبارياته.

الاعتراض على التحكيم
قرر الزمالك انسحابه من بطولة الدوري هذا الموسم قبل مواجهة أسوان في الجولة الـ14 من بطولة الدوري بسبب الأخطاء التحكيمية إلا أن إدارة الزمالك تراجعت في قرارها وطارت بعثة الفريق لخوض اللقاء بأسوان.

ترك المواجهة الأخيرة
تراجع الزمالك عن انسحابه أمام مصر المقاصة في لقاء جمع الفريقين ضمن مؤجلات الجولة الخامسة من بطولة الدوري بعد أن أخرج الجهاز الفني بقيادة محمد حلمي اللاعبين من المستطيل الأخضر لتعمد مدافع المقاصة إخراج الكرة بيده ولم يحتسبها جهاد جريشة حكم اللقاء ليستكمل الفريقان اللقاء الذي انتهى لصالح المقاصة بهدف نظيف.
Advertisements
الجريدة الرسمية