رئيس التحرير
عصام كامل

تأهل الكاميرون وأوغندا لربع نهائي أمم افريقيا للشباب.. و6 منتخبات تصارع للعبور

منتخب الكاميرون
منتخب الكاميرون
حجز منتخبي الكاميرون وأوغندا مكانا لهما في دور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب تحت 20 عاما والمقامة حاليا في موريتانيا.

 وتأهل المنتخب الكاميروني بعد تصدره لترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط محققا العلامة الكاملة بالفوز في أول 3 جولات من دور المجموعات للبطولة.

كما صعد منتخب أوغندا للدور ربع النهائي بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة برصيد 6 نقاط بعد الفوز بالأمس على منتخب موريتانيا صاحب الضيافة والذي ودع المنافسات باحتلاله المركز الثالث برصيد 3 نقاط فقط كما ودع منتخب موزمبيق باحتلاله المركز الرابع والاخير.

 وفي المجموعة الثانية يلتقي منتخب تونس مع منتخب أفريقيا الوسطي اليوم بينما يلعب منتخب بوركينا فاسو مع ناميبيا في الجولة الثالثة والأخيرة حيث يحتل منتخب تونس وبوركينا الصدارة برصيد 4 نقاط لكل منهما.

وفي المجموعة الثالثة يلعب غدا غانا مع جامبيا في الجولة الثالثة من المجموعة بينما يلعب المغرب مع تنزانيا حيث يتصدر منتخبي غانا والكاميرون الترتيب برصيد 4 نقاط وتنزانيا وجامبيا برصيد بنقطة واحدة.

وإليكم ترتيب المجموعات للبطولة..






ويتاهل اصحاب المراكز الأولى والثانية ومنتخبي من افضل ثالث في المجموعات للبطولة.

وكان المنتخب الوطني للشباب فشل في التأهل للبطولة بعدما غاب عن المشاركة في التصفيات بعد إصابة عدد كبير من اللاعبين بفيروس كورونا بقيادة المدرب ربيع ياسين.
الجريدة الرسمية