رئيس التحرير
عصام كامل

تأجيل مباراة بتروجت وجمهورية شبين بسبب إصابة 8 لاعبين بكورونا

فريق بتروجت في دوري
فريق بتروجت في دوري القسم الثاني
قرر اتحاد الكرة تأجيل مباراة جمهورية شبين وبتروجت في الجولة التاسعة من دوري القسم الثاني، والتي كان مقررا إقامتها بعد غدالجمعة إلي يوم 25 يناير الجاري .


وأكدت صفحة نادي جمهورية شبين عبر موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" أن تأجيل المباراة جاء بسبب وجود إصابات 8 لاعبين من بتروجيت بفيروس كورونا .

كما قررت لجنة مسابقات القسم الثاني، تقديم موعد  مباراة المريخ البورسعيدي مع جمهورية شبين في الجولة العاشرة لمسابقة دوري القسم الثاني  لتقام يوم 21 يناير بدلاً من 22 يناير القادم وتقديم موعد مباراة بتروجت مع الزرقا في الجولة العاشرة لتقام يوم 21 يناير الجاري باستاد بتروسبورت بدلا من 22 يناير الجاري.



يذكر أن لجنة مسابقات دوري القسم الثاني لكرة القدم،  قررت تأجيل لقاء الداخلية مع المريخ المقرر له الجمعة المقبلة في الجولة التاسعة للمسابقة لمدة 24 ساعة.


وجاء تأجيل اللقاء الذي يستضيفه الملعب الفرعي لاستاد الدفاع الجوي، لتزامنه مع لقاء بيراميدز ضد المقاولون العرب في الدوري الممتاز والمقرر لها بملعب الدفاع الجوي "30 يونيو".


وحقق فريق الداخلية بقيادة هشام زكريا ، نتائج مميزة خلال مشواره في الموسم الجاري ،لتحقيق حلمه بالعودة للدوري الممتاز ، بعدما فاز الفريق البوليسي في ثلاث لقاءات والتعادل في 4 مواجهات والخسارة في لقاء واحد ، محتلا المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر بورتو.

ويمتلك الفريق البوليسي لاعبين مميزين، لهم صولاتهم وجولاتهم في الدوري الممتاز مثل عبد العزيز سيد زيزو ومحمود شديد قناوى ومصطفي طلعت ومصطفى عز و أحمد بحبح .




وينظم اتحاد الكرة دوري القسم الثاني بنظام الثلاث مجموعات، وتضم كل مجموعة 16 فريقًا بعد إلغاء الهبوط وزيادة عدد الفرق من 12 فريقًا إلى 16 فريقًا.

ووفقًا للائحة البطولة فإن الفريق صاحب المركز الأول سيصعد مباشرة للدوري الممتاز، ويهبط آخر أربعة فرق من كل مجموعة من المجموعات الثلاث إلى دوري القسم الثالث موسم 2021-2022.

وفي حالة إلغاء المسابقة أو عدم اكتمالها وفقًا لظروف قهرية حال عدم إكمال مباريات نصف المسابقة سيتم إلغاء النتائج واعتبار الموسم كأنه لم يكن.

بينما في حال انقضاء أكثر من نصف المسابقة يتم اعتماد آخر ترتيب للمجموعات الثلاث، ويحتسب الفريق الصاعد وفرق الهبوط وفق آخر جدول ترتيب.

ويحصل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثلاثة على مكافأة نصف مليون جنيه، فيما يحصل صاحب المركز الثاني في كل مجموعة على مكافأة 275 ألف جنيه، بينما يحصل صاحب المركز الثالث على مكافأة 150 ألف جنيه.

وكانت أندية حرس الحدود وإف سي مصر وطنطا هبطت من دوري القسم الأول إلي القسم الثاني فيما صعدت أندية البنك الأهلي وسيراميكا كليوباترا وغزل المحلة للممتاز مع الموسم الجديد 2020-2021.
الجريدة الرسمية