رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تأجيل أو إلغاء أولمبياد طوكيو يتصدر نتائج استطلاع رأي في اليابان

أولمبياد طوكيو
أولمبياد طوكيو
كشفت تقارير صحفية اليوم الاثنين، نتائج استطلاع رأي في اليابان، حيث  أن 72% من المشاركين يرغبون في إلغاء أو تأجيل أولمبياد طوكيو، وسط مخاوف من حدوث موجة جديدة لجائحة كورونا.


نتائج الاستطلاع
ووفقا للاستطلاع الذي أجرته وكالة أنباء كيودو اليابانية، فإن 39.2% من المشاركين يفضلون إلغاء دورة الألعاب الصيفية، بينما رأى 32.8% ضرورة تأجيل الأولمبياد مرة أخرى.

24 % يساندون
وساند 24% فقط من المشاركين، إقامة دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية في الصيف المقبل، بعد تأجيلهما من الصيف الماضي بسبب الجائحة.

تفاقم أزمة كورونا
وأظهر 92.6% من المشاركين، مخاوفهم من تجدد تفاقم أزمة فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وأعرب 60% من المشاركين عن عدم رضاهم إزاء مسار حملة التلقيح ضد فيروس كورونا في اليابان، واختلف معهم 36.5% في هذه الرؤية.

وتسير حملة التلقيح ضد فيروس كورونا في اليابان بشكل غير سريع، منذ انطلاقها في منتصف فبراير الماضي، حيث حصل 0.4% من السكان فقط على التطعيم بشكل كامل حتى يوم الجمعة الماضي، بحسب وزارة الصحة والعمل والرفاهية.

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" حدد موعد ومكان قرعة منافسات كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو في يونيو 2021، حيث تقام مراسم القرعة في 21 من أبريل الحالي في مقر "الفيفا" بمدينة زيوريخ السويسرية.

منافسات عربية
وتشهد هذه المنافسات مشاركة منتخبين عربيين وهما منتخب مصر عن قارة إفريقيا، والذي نجح في التتويج بكأس الأمم الإفريقية دون 23 سنة، ومنتخب السعودية الذي تأهل عن المنافسات في قارة آسيا.

وتأهلت منتخبات إسبانيا، الأرجنتين، البرازيل، ألمانيا، السعودية، أستراليا، كوت ديفوار، مصر، فرنسا، اليابان، نيوزيلندا، كوريا الجنوبية، رومانيا وجنوب إفريقيا.

انسحاب كوريا
وتقسم المنتخبات إلى 4 تصنيفات وفقا للمشاركة في آخر 5 دورات أولمبية بجانب 5 نقاط إضافية لبطل التصفيات القارية.

لكن كوريا الشمالية أعلنت، عدم مشاركتها في أولمبياد طوكيو 2021، لحماية رياضييها من جائحة فيروس كورونا المستجد.

وكان متحدث باسم منظمي أولمبياد طوكيو قال إن السلطات في أوساكا طلبت رسميا إلغاء مسيرة الشعلة الأولمبية في مناطق المدينة الواقعة في غرب اليابان، غير أن رئيس الوزراء يوشيهيدي سوجا أصر على أن بلاده ستمضي في تنظيم الأولمبياد كما هو مقرر.
Advertisements
الجريدة الرسمية