Advertisements
Advertisements
الخميس 13 مايو 2021...1 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بي بي سي: حرمان الزمالك من القيد بسبب أتشيمبونج

رياضة 3d338351393ae493841f51957c9d5da2_XL
أتشيمبونج

أسامة حافظ

كشفت هيئة الإذاعة البريطانية BBC عن لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا أبلغت الزمالك أن عليه دفع مليون دولار لبنيامين أتشيمبونج مهاجم الفريق السابق قبل نهاية شهر مارس أو منعه من الانتقالات.


أكد مصدر بنادي الزمالك عدم علم مسئولي النادي بأزمة توكيل الغانى بنجامين أشيمبونج لاعب الفريق السابق، مع وكيل أعماله الذى تفاوض مع النادي لإنهاء أزمة مستحقاته.

وأضاف المصدر أن وكيل أعمال أشيمبونج تحدث مع اللاعب أمام مسئولي الزمالك، وتم الاتفاق على التسوية، ووافق المهاجم الغاني بالفعل.. وتم توقيع مصالحة مع وكيل أعماله بناء على امتلاكه توكيلا من اللاعب الذى سبق ووافق أثناء التفاوض معه عبر الهاتف.

تسوية وهمية


وأصدر الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين "فيفبرو" التابع للفيفا بيانا رسميا تعليقا على ما وصفه بأنه "تسوية وهمية" في النزاع الدائر بين نادي الزمالك والغانى بنجامين أشيمبونج لاعب الفريق السابق.

قال "فيفبرو" فى بيان على موقعه الرسمي الذى جاء فيه: "نبه فيفبرو الفيفا إلى تسوية وهمية في نزاع بين نادي الزمالك المصري ولاعب كرة القدم بنجامين أشيمبونج، يستند الاتفاق غير الشرعي على تفويض وكيل اللاعب، والذي لم يوقعه السيد أتشيمبونج. وظهرت الوثيقة بعد أن أمرت محكمة التحكيم الرياضي (كاس) الزمالك بدفع نحو 1.1 مليون دولار للاعب لخرق العقد.

قبول التسوية 

وتواصل فيفبرو مع محامين مصريين وسويسريين لاستكشاف إمكانية بدء إجراءات جنائية، وقد نبهت أيضًا كل من CAF والاتحاد المصري لكرة القدم، قال روي فيرمير، المدير القانوني لـ فيفبرو: "إن مجرد الادعاء بأن السيد أتشيمبونج - بعد أسبوعين من الإخطار بقرار محكمة التحكيم الأمريكية - سيخول فجأة طرفًا ثالثًا لقبول تسوية بأقل من 25 % من المبلغ المستحق هو أمر غير معقول".
 
في إجراءات لاحقة أمام لجنة الانضباط في الفيفا عقب صدور الحكم، قدم الزمالك اتفاق تسوية وقع عليه النادي ووكيله نادر السيد إبراهيم.
 
وبموجب هذه الاتفاقية، قام نادر إبراهيم، بتصوير نفسه على أنه يتصرف نيابة عن اللاعب، بتسوية مبلغ أقل من 25 في المائة من حكم محكمة التحكيم الرياضية. أبلغ السيد أتشيمبونج فيفبرو وفيفا أنه لم يأذن بذلك.
 
وفقًا للوثائق التي تم إرسالها إلى الفيفا، قام الزمالك بعد ذلك بتقديم شيك لهذا المبلغ للوكيل مباشرة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements