Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بيلباو يفوز على ليفانتي 1/2 ويضرب موعدًا مع برشلونة بنهائي الكأس

رياضة 1052173
أتلتيك بيلباو

محمد سيد

انتزع فريق أتلتيك بيلباو انتصارًا ثمينًا بهدفين لواحد على ملعب سيوتات دي فالنسيا أمام مضيفه ليفانتي، في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، مساء أمس الخميس.

التأهل للنهائي
وبهذا الانتصار نجح بيلباو في الصعود لنهائي البطولة، حيث يمكن أن يحرز لقبان متتاليان للبطولة، شرط تخطي عقبة برشلونة.

لقاء الذهاب
وكان لقاء الذهاب قد انتهى في معقل بيلباو بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

أهداف المباراة
وتقدم روجر مارتي لأصحاب الأرض ليفانتي في الدقيقة (17)، لكن بيلباو سرعان مع أدرك التعادل مع حلول الدقيقة (30) بهدف لراؤول جارسيا من ركلة جزاء.

وقت إضافي
واستمر التعادل بين الفريقين لنهاية الوقت الأصلي والإضافي، ليحتكما إلى شوطين إضافيين لتحديد هُوية الفريق المتأهل للدور النهائي.

وفي الشوطين الإضافيين نجح "أسود الباسك" في تسجيل هدف الفوز عبر أليكس بيرينيجر في الدقيقة (112).

وسيصطدم بيلباو بفريق برشلونة الذي حقق "ريمونتادا" رائعة على أرضه ليلة أمس بالفوز (3-0) على إشبيلية، ليبلغ النهائي ويواصل التطلع لتحقيق لقب هذا الموسم، بعد خسارته ذهابا في إقليم الأندلس (2-0).

وستكون الفرصة مواتية لفريق بيلباو للفوز بلقب الكأس في آخر نسختين، حيث لم يخض بعد نهائي الموسم الماضي أمام ريال سوسييداد، بسبب ظروف جائحة كورونا.

وكان أتلتيك بيلباو قد تُوج بلقب كأس السوبر بفوزه على برشلونة وريال مدريد.

واشتبك الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، لفظيًا مع مونشي، المدير الرياضي لنادي إشبيلية، عقب مباراة الفريقين، أول أمس الأربعاء، في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، وفقًا لتقرير صحفي كتالوني.

ووفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، فإن بيبي كاسترو، رئيس إشبيلية، ومونشي، نزلا إلى النفق المؤدي إلى غرف الملابس، وانتظرا وصول لاعبي برشلونة عقب انتهاء المباراة.

مشادة
وأضافت أن كاسترو ومونشي، دخلا في مشادة مع ميسي وبيبي كوستا (موظف في برشلونة وصديق للنجم الأرجنتيني)، بينما قال مونشي للاعبي البارسا: "أنتم دائمًا تفوزون بنفس الطريقة"، في إشارة لما يراه استفادة من قرارات الحكام.

فرد ميسي عليه قائلًا: "وأنت تعود إلى المنزل مشتعلًا".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements