الأربعاء 27 يناير 2021...14 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

بيشتم اللاعبين بأمهاتهم.. عمر خربين يعلن اعتزاله اللعب الدولي بسبب معلول

رياضة 201709021246544654
عمر خربين نجم المنتخب السوري

أعلن عمر خربين، نجم الهلال السعودي، اعتزاله اللعب على المستوى الدولي بشكل مؤقت، بسبب التونسي نبيل معلول المدير الفني للمنتخب السوري.

وكان معلول قرر طرد عمر خربين من معسكر المنتخب السوري الذي أقيم الأسبوع الماضي، قبل خوض المباراة الودية أمام أوزربكستان، دون الكشف عن الأسباب الحقيقية.اضافة اعلان


عمر خربين تحدث في تصريحات تليفزيونية عن الخلافات التي جمعت بينه وبين نبيل معلول، مؤكدًا أنه لن يشارك مع نسور قاسيون طوال تولى الأخير المسؤولية الفنية.

وقال نجم الهلال في تصريحات تليفزيونية: "لم أتحدث من قبل عن أي خلاف سابق، لكن سأتحدث نتيجة اللغط الكبير المنتشر في الوقت الحالي".

وتابع: "تحدثت مع نبيل معلول وسألته عن سبب استبعادي من المنتخب، فأجابني أنها أمور متراكمة، منها أنني طلبت بعض الثلج في المعسكر، وأنني طلبت من المدرب المساعد اللعب خلف المهاجم".

وأضاف: "أوضحت له أنني أقترح ولا أفرض رأيي، ولكنه أبلغني أنه استاء من تصريحات المدير الإداري حول سبب الخلاف".

وكان عساف خليفة، المدير الإداري للمنتخب السوري، كشف في وقت سابق عن سبب الخلاف بين نبيل معلول وعمر خربين، حيث أكد أن الأخير يتدخل في الأمور الفنية.

وواصل خربين حديثه: "معلول لم يحترمني، كان الأفضل أن يتحدث معي مباشرة، ولكن لم يتحدث أي مسؤول حول الأمر معي، حتى رئيس الاتحاد السوري".

من ناحية أخرى، وجه مهاجم الهلال اتهامات خطيرة إلى المدرب التونسي، حيث أكد أنه كان يسب اللاعبين بأمهاتهم داخل المعسكر.

وأكمل: "أبلغت معلول أنني لن أنضم للمنتخب طالما كان موجودًا، لأنني لم أجد منه أي شيء إيجابي تجاهي أو تجاه المنتخب".

وأتم: "هل هناك مدرب يسب اللاعبين بأمهاتهم؟ هو لا يسب كل اللاعبين، بل فقط الصغار منهم".

يُذكر أن عمر خربين يعتبر أحد أبرز نجوم المنتخب السوري إلى جانب عمر السومة، مهاجم الأهلي السعودي، وكان قريبا من قيادته للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، غير إنه فشل في ذلك عقب الهزيمة أمام أستراليا.

كان المدير الفني للمنتخب السوري الأول لكرة القدم، التونسي نبيل معلول، طرد نجم هجوم "نسور قاسيون"، عمر خربين، من معسكر المنتخب، وذلك قبيل مواجهة أوزبكستان الودية.

واستبعد خربين، الذي يدافع حاليًا عن ألوان نادي الهلال السعودي، بداية من قائمة مباراة أوزبكستان، قبل أن يعلن معلول طرده من المعسكر برمته، قبيل اللقاء الذي فاز به "نسور قاسيون" على أوزبكستان بهدف نظيف سجله محمود المواس.

وقال مدير منتخب سوريا، عساف خليفة، أثناء استضافته في برنامج "90 دقيقة"، إن قرار معلول باستبعاد خربين عن مباراة سوريا وأوزبكستان، كان بسبب محاولات اللاعب التدخل في الأمور الفنية والاختيارات التي تخص المدير الفني وحده.

وتابع عساف تصريحاته قائلا: "سيبقى خربين أحد نجومنا الكبار، ولا يمكن تجاهل قيمته الفنية وما قدمه للكرة السورية خلال السنوات الماضية، لكن قرار المدير الفني باستبعاده عن معسكر منتخبنا في الإمارات جاء بسبب محاولته التدخل في القرارات الفنية قبل مباراة أوزبكستان".

وأكمل: "خربين يمر بظروف صعبة في مسيرته الاحترافية مؤخرًا، وعلينا احتواؤه، ولكن في الوقت ذاته لا بد من احترام قرارات المدير الفني والتزام كل لاعب بالحالة الانضباطية التامة داخل وخارج المستطيل الأخضر، لما فيه مصلحة منتخبنا الوطني".

وخاض خربين البالغ عمره 26 عامًا، مع منتخب سوريا، 45 مباراة دولية، سجل خلالها 18 هدفاً منذ مشاركته الأولى مع المنتخب في 2012.