رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بيراميدز ضد الأهلى.. اعرف نقاط القوة والضعف فى كل فريق

فريق الاهلي
فريق الاهلي
يلتقي النادي الأهلي، نظيره بيراميدز في المواجهة المقرر لها السابعة والنصف مساء اليوم الثلاثاء، باستاد الدفاع الجوي، ضمن مباريات الجولة العاشرة للدوري الممتاز.


وفي البداية يأمل النادي الأهلي، في الفوز باللقاء من أجل الحفظ على صدارة الدوري، خاصة بعد تعادل الزمالك أمام أسوان.

ويعتبر أقوى نقطة قوة للنادي الأهلي هي عودة محمد الشناوي حارس مرمى المارد الأحمر، إلى تشكيل الفريق بعد غيابه عن مباراة المقاولون العرب الماضية للإيقاف.




ويعتبر محمد شريف مهاجم النادي الأهلي، ورقة رابحة في يد بيتسو موسيماني، خاصة عند نزوله في الشوط الثاني في لقاءات الدوري الماضية. 

ومن المقرر أن يعتمد موسيماني في خطته على التونسي علي معلول "لملك الأسيست" وذلك من خلال خلق الهجمات مهاجمي المارد الأحمر لإختراق دفاعات بيراميدز.

وحرص يوشا فالدويا محلل الأداء في الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ،على كشف عناصر القوة والضعف في فريق بيراميدز ، للمدير الفني بيتسو موسيماني قبل المباراة التي ستجمع الفريقين.

وذكر محلل الأداء  في تقريره خطورة الأطراف في بيراميدز وخاصة رمضان صبحي وإيريك تراوري وعمر جابر وأحمد فتحي ومساعدة عبد الله السعيد لكل منهم.

وأوضح أن الثغرة الوحيدة متمثلة في تمركز المدافعين والبطء في التراجع خلال الهجمات والمرتدة.

وفي المقابل ، يسعى الأرجنتيني أروابارينا، المدير الفني للفريق الأول لبيراميدز، للتركيز خلال اليوم على كيفية إيقاف مفاتيح الأهلي، وتحديدًا الثلاثي محمد مجدي «قفشة» وحسين الشحات ومحمود كهربا، والذي يتوقع بنسبة كبيرة مشاركتهم في مباراة اليوم، بجانب إيقاف خطورة محمد شريف أيضا حال مشاركته في المباراة.

ويأمل الرباعي رمضان صبحي وأحمد فتحي وعبدالله السعيد ، وشريف اكرامي ، في الظهور بشكل جيد مع فريقهم الجديد ، للرد على هجوم الجماهير الحمراء عليهم خلال الفترة الماضية والتي شاهدتها ساحات السوشيال ميديا.

فيما يأمل فريق بيراميدز في استعادة بريقة بمباريات الدوري خاصة بعد تعادله الأخير أمام سموحة وخسارة 11 نقطة، وهو على عكس المتوقع له.

ويأتي التحدى الأقوى  للأرجنتيني أروابارينا، المدير الفني للفريق الأول لبيراميدز، في الفوز على النادي الأهلي أو حتى الخروج بالتعادل خاصة وأنه في حالة حدوث سيناريو أخر سيودع الفريق في ظل نتائجه الغير متوقعة بالدوري .

ويحتل بيراميدز، المركز الخامس في جدول ترتيب أندية الدوري الممتاز، برصيد 13 نقطة، من 8 مباريات خاضهما في البطولة حتى الآن، حيث فاز في 3 مباريات، وتعادل في 4، وخسر مباراة كانت أمام الاتحاد السكندري.

بينما يحتل الأهلي صدارة جدول ترتيب أندية الدوري الممتاز، برصيد 20 نقطة من 8 مباريات أيضا، حيث فاز في 6 مباريات وتعادل في إثنين، ولم يخسر أي مباراة، ويأتي الزمالك في المركز الثاني بـ20 نقطة أيضا، ولكن يتفوق الأهلي بفارق الأهداف.
Advertisements
الجريدة الرسمية