رئيس التحرير
عصام كامل

بوكيتينو يقترب بقوة من خلافة توخيل في تدريب باريس سان جيرمان

بوكيتينو
بوكيتينو
أصبح الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدرب السابق لفريق توتنهام، قريبًا جدًا من قيادة باريس سان جيرمان، خلال الموسم الحالي.

وكانت العديد من التقارير، أكدت أن إدارة باريس سان جيرمان، أقالت المدرب الألماني توماس توخيل، كما تم إبلاغ توخيل بالقرار، مساء أمس الأربعاء.


ووفقًا لصحيفة "ذا صن" الإنجليزية، فإن المفاوضات جارية بالفعل بين بوكيتينو وإدارة باريس سان جيرمان، والمدرب الأرجنتيني على بعد خطوتين فقط من الإعلان الرسمي لتولي قيادة باريس سان جيرمان.

وأشارت إلى أن ما يعطل الإعلان الرسمي حاليًا، الاتفاق على مدة وقيمة العقد، بالإضافة إلى تشكيل الجهاز الفني المعاون للمدرب بوكيتينو.

يذكر أن باريس سان جيرمان يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم، برصيد 35 نقطة.

وكشفت صحيفة ليكيب الفرنسية ومختلف المواقع الرياضية الفرنسية، اليوم الخميس، عن إقالة توماس توخيل من تدريب باريس سان جيرمان.


وأكدت الصحيفة الفرنسية أن إدارة باريس سان جيرمان كانت قد اتخذت هذا القرار منذ مدة وسيتم الإعلان الرسمي خلال ساعات قليلة.

كما أنه تم إبلاغ توخيل بعد الفوز المحقق سهرة أمس الأربعاء برباعية نظيفة أمام ستراسبورج أنه لم يصبح مدربا للفريق الفرنسي

ويعد الموسم الحالي من بين الأسوأ في مسيرة باريس سان جيرمان منذ استحواذ الإدارة الحالية عليه في 2011، حيث تعرض الفريق لـ4 هزائم وتعادلين مقابل الفوز في 11 مناسبة.

فضلا عن ذلك، فإن باريس سان جيرمان عانى من أجل التأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث لم يحسم موقفه سوى في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات.

وجاء قرار إقالة توخيل، ليفسد احتفالية المدرب الألماني بأعياد الميلاد، لكن كان منتظرا خاصة بعد تصريحاته الأخيرة عقب الفوز على ستراسبورج.

وكان توخيل قال حين وجه إليه استفسار حول مستقبله واحتمالية تجديد عقده: "بصراحة سألت نفسي في الأشهر الستة الأولى من الموسم الجاري، هل ما زلت مدربا أم ذا منصب سياسي أم وزيرا للرياضة؟ أين دوري كمدير فني داخل هذا النادي".

يذكر أن توخيل تولى تدريب باريس سان جيرمان في صيف 2018، خلفا للإسباني أوناي إيمري، وحقق مع الفريق 5 بطولات محلية.
الجريدة الرسمية