Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بورتو يغرد علي صدارة ترتيب دوري القسم الثاني بالمجموعة الثانية

رياضة فريق بورتو
فريق بورتو

محمود درويش

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي بورتو السويس ، تصدر قمة المجموعة الثانية "القاهرة والقناة" في دوري القسم الثاني  .

وحقق فريق بورتو الفوز اليوم الجمعة، علي النجوم بهدف نظيف في ملعب الأخير ضمن مواجهات الجولة العاشرة للمسابقة، عن طريق اللاعب حسين البدري بالدقيقة 48 من أحداث اللقاء ليرفع بورتو رصيده للنقطة 22 في الصدارة وبفارق 5 نقاط عن منتخب السويس والداخلية أقرب المنافسين.

ويقود فريق بورتو جهاز مكون من أشرف توفيق مديرا فنيا ومصطفي كامل مدربا عاما ومحمد كفتة ووحيد محمد مدربين وأحمد إبراهيم مدرب حراس المرمي وعمرو الشحات محلل أداء وكارم الجمل مدير إداري وأحمد سليمان إداريا والعقيد هشام سمير مدير الكرة وأحمد سعد طبيب وفوزي محمد  أخصائي علاج طبيعي وحسام الدين أحمد مدلك وأحمد أبوالعنين مشرف عام وأحمد رأفت مدير تعاقدات وفريد حافظ المدير التنفيذي للنادي




وكانت نتائج مباريات الجولة العاشرة للمجموعة الثانية "مجموعة القاهرة والقناة " بمسابقة دوري القسم الثاني والتي أقيمت، اليوم الجمعة، أسفرت عن النتائج التالية :

تعادل طنطا مع زد 0-0.

فوز السكة الحديد على النصر 2-1.

فوز الترسانة على سرس الليان 2-0.

فوز الداخلية على منتخب السويس 2-0.

فوز بورتو على النجوم 1-0.

فوز القناة على كوكاكولا  2-0.





وتختتم مباريات الجولة غدا السبت بمواجهة المريخ البورسعيدي مع جمهورية شبين.



وتغلب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزرقا على نظيره بتروجت بهدف نظيف في اللقاء الذي جمعهما، أمس الخميس، ضمن افتتاح الجولة العاشرة لمجموعة القاهرة والقناة في مسابقة دوري القسم الثاني.

وجاء ترتيب دوري القسم الثاني بعد مباريات اليوم
1- بورتو  22 نقطة
2-منتخب السويس  17 نقطة 
3-الداخلية  17 نقطة
4-الترسانة  16 نقطة
5-زد   14 نقطة 
6-القناة  13 نقطة 
7-كوكاكولا  13 نقطة 
8-بتروجت 12 نقطة 
9- المريخ 12 نقطة 
10- سرس الليان 12 نقطة 
11- السكة الحديد  11 نقطة
12- الزرقا   11 نقطة 
13- النصر  9 نقاط 
14- النجوم  8 نقاط
15- طنطا   7 نقاط 
16- جمهورية شبين  7 نقاط 



وينظم اتحاد الكرة دوري القسم الثاني بنظام الثلاث مجموعات، وتضم كل مجموعة 16 فريقًا بعد إلغاء الهبوط وزيادة عدد الفرق من 12 فريقًا إلى 16 فريقًا.

ووفقًا للائحة البطولة فإن الفريق صاحب المركز الأول سيصعد مباشرة للدوري الممتاز، ويهبط آخر أربعة فرق من كل مجموعة من المجموعات الثلاث إلى دوري القسم الثالث موسم 2021-2022.

وفي حالة إلغاء المسابقة أو عدم اكتمالها وفقًا لظروف قهرية حال عدم إكمال مباريات نصف المسابقة سيتم إلغاء النتائج واعتبار الموسم كأنه لم يكن.

بينما في حال انقضاء أكثر من نصف المسابقة يتم اعتماد آخر ترتيب للمجموعات الثلاث، ويحتسب الفريق الصاعد وفرق الهبوط وفق آخر جدول ترتيب.

ويحصل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثلاثة على مكافأة نصف مليون جنيه، فيما يحصل صاحب المركز الثاني في كل مجموعة على مكافأة 275 ألف جنيه، بينما يحصل صاحب المركز الثالث على مكافأة 150 ألف جنيه.

وكانت أندية حرس الحدود وإف سي مصر وطنطا هبطت من دوري القسم الأول إلي القسم الثاني فيما صعدت أندية البنك الأهلي وسيراميكا كليوباترا وغزل المحلة للممتاز مع الموسم الجديد 2020-2021.


Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements