رئيس التحرير
عصام كامل

بنعطية وبانون.. مواجهة مغربية في مباراة الأهلي والدحيل بمونديال الأندية

بنعطية وبانون
بنعطية وبانون
تشهد مباراة الأهلي أمام الدحيل، يوم الخميس المقبل، في بطولة كأس العالم للأندية بالدور ربع النهائي، مواجهة مغربية بين بدر بانون مدافع الأحمر ومهدي بنعطية مدافع الفريق القطري.


وتقام بطولة كأس العالم للأندية في قطر خلال الفترة من 4 إلى 11 فبراير الجاري.

نظام البطولة
النظام الحالي للبطولة يتضمن مشاركة سبعة فرق تتنافس على اللقب وتتأهل الأندية الفائزة بلقب دوري أبطال أوروبا، وكأس ليبرتادوريس، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا، ودوري أبطال أوقيانوسيا، ودوري أبطال الكونكاكاف، مع النادي بطل الدوري من البلد المستضيف.

موقف الأهلي حال الخسارة من الدحيل
في حالة خسارة النادي الأهلي من الدحيل سيواجه في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس مع الفريق الخاسر من مواجهة دور ربع النهائي الأخير التي تجمع بين تيجرز المكسيكي مع فريق أولسان الكوري الجنوبي بطل دوري أبطال آسيا.


وترشح نادي الدحيل بشكل تلقائي إلى دور الـ 8 بكأس العالم للأندية واُعتبر فائزًا بنتيجة 3/صفر على أوكلاند سيتي بسبب انسحاب بطل أوقيانوسيا ونيوزيلندا قبل 15 يوما من انطلاق البطولة، ليقع الدحيل فيما بعد مع الأهلي بالقرعة التي سحبت بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» هذا الشهر.


ويشارك الدحيل في كأس العالم للأندية هذا العام بصفته صاحب الضيافة بعد تتويجه بلقب دوري نجوم قطر الموسم الماضي 2020/2019، بينما ترشح الأهلي إلى منافسات هذه النسخة بفضل تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب غريمه التقليدي نادي الزمالك بهدفين لهدف في نهائي دوري أبطال أفريقيا نهاية نوفمبر 2020.

الجريدة الرسمية