رئيس التحرير
عصام كامل

بمشاركة محمد صلاح.. ليفربول يتعادل مع ليدز في الدوري الإنجليزي

صلاح
صلاح
تعادل ليفربول مع مضيفه ليدز يونايتد بهدف لمثله ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل ساديو ماني الهدف الأول والوحيد لفريق ليفربول في مرمى ليدز يونايتد بالدقيقة 30 من اللقاء الذي شهد مشاركة محمد صلاح كبديل في الدقيقة 71 قبل أن ينجح ليدز في خطف التعادل في الدقيقة 88 عن طريق دييجو لورينتي.


ورفع ليفربول رصيده إلى 53 نقطة في المركز السادس بينما رفع ليدز رصيده إلى 46 نقطة في المركز العاشر.

التشكيل 

الألماني يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول لعب بتشكيل أمام ليدز شهد  تواجد محمد  صلاح على مقاعد البدلاء خلال اللقاء، بينما دفع كلوب بالثلاثي جوتا وماني وفيرمينو في الهجوم.

ليفربول رفع رصيده بهدف الفوز إلى 

تشكيل ليفربول :

أليسون روبيرتسون - فابينهو - كاباك - أرنولد- ميلنر- فينالدوم - تياجو جوتا - فيرمينو - ماني.

 البدلاء: أدريان - رييس - نيكو - تسيميكاس - ديفيز - كيتا - تشامبرلين - شاكيري - صلاح.

هداف البريميرليج

ويتنافس محمد صلاح بقوة على لقب الهداف هذا الموسم، حيث يحتل المركز الثاني بجدول ترتيب الهدافين برصيد 19 هدفًا، بفارق هدفين عن المتصدر هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير.

الحذاء الذهبي

وقال كلوب في تصريحات لقناة "سكاي سبورتس": "نعم مطاردة صلاح للحذاء الذهبي تمثل حافزًا إضافيًا له هذا الموسم بالطبع".

وأضاف: "لاعب كرة القدم لديه 15 عامًا في مسيرته وربما 17 أو 18 في بعض الحالات، وهناك وقت في مسيرتك تكون فيه في أفضل حالاتك البدنية وتريد أن تضغط لتحقيق كل شيء في مسيرتك".

وتابع: "لا يفوز معظم اللاعبين بالحذاء الذهبي أبدًا، وإذا فزت به مرة واحدة فهذا إنجاز كبير، وإذا فزت به مرتين فهذا إنجاز أكبر حقًا، وإذا تمكنت من الفوز به للمرة الثالثة فليس هناك الكثير من اللاعبين الذين حصلوا عليه 3 مرات".

وتابع: "يجب أن يكون المهاجمون أنانيين، لم أقابل مهاجمًا غير أناني من قبل، يمكنك أن تكون ألطف شخص في العالم، لكن في النهاية تريد تسجيل الأهداف، وهذا يعني أنك لا ترى لاعبين بنفس القميص".

وأتم: "صلاح هو هداف بالفطرة يريد تسجيل الأهداف، وهذا شئ طوره لاحقًا في مسيرته، وهذا ما يفعله اللاعبون من الطراز العالمي، يسجل موسمًا بعد موسم.. معرفة جودتك الخاصة تساعدك في الحصول على العودة إلى المسار الصحيح أسرع من الآخرين".
الجريدة الرسمية