رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بمشاركة النني.. أرسنال يفوز على نيوكاسل 0/2 بكأس الاتحاد الإنجليزي

أرسنال
أرسنال
صعد فريق أرسنال إلى الدور الرابع من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي  لكرة القدم، بفوزه الشاق على ضيفه نيوكاسل يونايتد 2-0، مساء اليوم السبت، بعد التمديد شوطين إضافيين، ضمن منافسات الدور الثالث.


وأحرز إميل سميث رو (109) وببير إيميريك أوباميانج (117) هدفي أرسنال.

وتراجع الحكم عن طرد سميث رو إثر خطأ بحق لونجستاف، ليكتفي البطاقة الصفراء بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، ليلجأ الفريقان إلى شوطين إضافيين.

ومضى الشوط الإضافي الأول وسط سيطرة من أرسنال الذي كاد يتقدم بالنتيجة، عندما وصلت كرة مشتتة إلى تشاكا الذي سددها على الطاير ليبعدها الحارس دوبرافكا بأطراف أصابعه.

وجاء الفرج في الشوط الإضافي الثاني، عندما سجل أرسنال هدفين، الأول عن طريق سميث رو في الدقيقة 109 بعدما تبادل الكرة من البديل ألكسندر لاكازيت قبل أن يضع الكرة بحرفنة في الشباك.

ووصع أوباميانج بصمته على الهدف الثاني في الدقيقة 117، عندما مرر تيرني كرة على طبق ذهبي من الناحية اليسرى إلى الدولي الجابوني الذي وضعها من مسافة قريبة في الشباك.

واعتمد مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا على طريقة اللعب 4-2-3-1، لعب لينو في حراسة المرمى، وقف دافيد لويز إلى جانب بابلو ماري في عمق الخط الخلفي بإسناد من الظهيرين سيدريك سواريس وكيران تيرني، وتمركز محمد النني وجو ويلوك في منتصف الملعب، وتحرك الثلاثي نيكولاس بيبي وويليان وريس نيلسون، خلف المهاجم الصريح بيير إيميريك أوباميانج.
 

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب نيوكاسل ستيف بروس إلى طريقة اللعب 4-5-1، حيث تشكل الخط الخلفي من إميل كرافث وكياران كلارك وجمالك لاسيليس وبول دوميت، وتواجد على الجناحين كل من ميجيل ألميرون وجويلينتون، في تمركز بوسط الملعب كل من جيف هندريك وأيزاك هايدن وشون لونجستاف، وأدى العملاق أندي كارول دور المهاجم الصريح. 

وفي نفس الجولة جاءت بقية النتائج كالتالي:

إيفرتون 2 : 1 روثيرهام يونايتد
لوتن تاون 1 : 0 ريدينج
نوريتش سيتي 2 : 0 كوفنتري سيتي
نوتينجهام فورست 1 : 0 كارديف سيتي
بورام وود 0 : 2 ميلوول
شورلي 2 : 0 ديربي كاونتي
أولدهام اتلتيك 4 : 1 بورنموث
ستيفيناج 0 : 2 سوانزي سيتي
بريستول روفيرز 2 : 3 شيفيلد يونايتد
بلاكبيرن روفرز 0 : 1 دونكاستر روفرز
ستوك سيتي 0 : 4 ليستر سيتي
ويكمب وندررز 4 : 1 بريستون نورث ايند
بيرنلي 4 : 3 ميلتون كينز دونز
كوينز بارك رينجرز 0 : 2 فولهام
إكسترستي 0 : 2 شيفيلد وينزداي
بلاكبول 3 : 2 وست بروميتش ألبيون
هيديرسفيلد تاون 2 : 3 بليموث أرجايل
برينتفورد 2 : 1 ميدلزبره
 
Advertisements
الجريدة الرسمية