رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد 60 دقيقة.. الأهلي يحافظ على تقدمه أمام فيتا كلوب والعارضة تنقذ الشناوي

الاهلي ضد فيتا كلوب
الاهلي ضد فيتا كلوب
واصل الأهلي تقدمه على فيتا كلوب بهدفين دون رد بعد مرور 60 دقيقة في اللقاء الذي يجمعهما على ملعب الشهداء بالعاصمة كينشاسا في رابع جولات المجموعة الأولى لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.


طاهر محمد طاهر 
ودفع موسيماني في بداية الشوط الثاني باللاعب طاهر محمد طاهر بدل من محمد شريف .

فرص لفيتا كلوب 

وشهد الشوط الثاني ضغطا من جانب لاعبي فيتا كلوب وأنقذت العارضة فرصة محققة لصالح الفريق الكونغولي بالدقيقة 50 ، كما شهدت الدقيقة 53 تسديدة قوية مرت بجوار القائم. 

هدف محمد شريف


وتقدم محمد شريف بالهدف الأول للنادي الأهلي في الدقيقة السادسة من الشوط الأول.
 
هدف أفشة

وعزز محمد مجدي أفشة تفوق الأهلي بالهدف الثاني في مرمي فيتا كلوب الكونغولي بالدقيقة 19 من الشوط الأول. 

وأضاع محمد مجدي أفشة فرصة محققة في الدقيقة العاشرة أمام مرمي فيتا كلوب ، كما سدد مروان محسن تسديدة على مرمى الفريق الكونغولى بالدقيقة 12.

تشكيل الأهلي أمام فيتا كلوب 

وضم تشكيل الأهلي كلا من: محمد الشناوي ومحمد هاني وبدر بانون وأيمن أشرف وياسر إبراهيم، وديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وأجايي، ومحمد شريف ومروان محسن.

أمطار غزيرة

وشهدت العاصمة الكونغولية كنشاسا هطول أمطار غزيرة قبل ساعات من مواجهة الأهلي مع فيتا كلوب الكونغولي على ملعب الشهداء في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

ويأتي ذلك في الوقت الذي قرر نادي فيتا خوض المباراة في الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة والثانية بتوقيت الكونغو من أجل تصعيب مهمة الأهلي وإجباره على اللعب في درجة حرارة مرتفعة.

موقف الأهلي في المجموعة


ويدخل الأهلي لقاء اليوم أمام فيتا كلوب الكونغولي وهو يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط متأخر بفارق الأهداف عن فريق فيتا كلوب الكونغولي صاحب المركز الثاني بنفس عدد النقاط أربع، لذلك يأمل النادي الأهلي في تحقيق الفوز في لقاء اليوم والوصول إلى النقطة 7 من أجل الصعود إلى المركز الثاني في انتظار نتيجة مباراة سيمبا التنزاني صاحب الصدارة برصيد 7 نقاط الذي سوف يستضيف المريخ السوداني صاحب المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة عصر اليوم الثلاثاء.

الأهلي والملاعب الكونغولية

كما يسعى الأهلي لتحقيق أول انتصار مصري على ملاعب الكونغو الديموقراطية، على مدار 3 عقود حيث خاضت الأندية المصرية 22 مباراة أمام الأندية الكونغولية في المسابقات القارية على ملاعب الأخيرة، تعادلت في 6 مباريات وخسرت 16 مباراة، سجلت 5 أهداف، واستقبلت 32 هدفاً.  

وخاض الأهلي 3 مباريات أمام الأندية الكونغولية في المسابقات القارية بملاعب الأخيرة، تعادل في مباراة وخسر مباراتين، ولم يسجل أي هدف.

البداية في دوري أبطال أفريقيا 2002، حيث سقط في فخ التعادل السلبي أمام مازيمبي في الكونغو.

وفي دوري أبطال أفريقيا 2012، خسر الأهلي من مازيمبي في الكونغو بنتيجة 2- صفر. 

وفي دوري أبطال أفريقيا 2018- 2019، خسر الأهلي من فيتا كلوب بهدف دون رد.
Advertisements
الجريدة الرسمية