رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد وفاته بـ"كورونا" .. "هرماس رضوان" حكاية أقدم رئيس ناد في مصر

هرماس رضوان
هرماس رضوان
أصيب الوسط الرياضى بصدمة بعد إعلان خبر وفاة الدكتور هرماس رضوان، أمين حزب الشعب الجمهوري بالدقهلية، رئيس نادي بني عبيد، عضو مجلس الشعب الأسبق، عن عمر يناهز 69 عاما، متأثرا بفيروس كورونا وظل داخل مستشفى العزل لعدة أيام حتى وافته المنية مساء أمس.


ولد هرماس رضوان عام 19951، وحصل على الدكتوراه فى العلوم الزراعية، فضلا عن خوضة انتخابات مجلس الشعب خلال الفصل التشريعي السادس (1990 - 1995)، الفصل التشريعي السابع (1995 - 2000)، والفصل التشريعي الثامن (2000 - 2005).

وعمل أستاذا بمعهد الكفاية الإنتاجية بجامعة الزقازيق.

هرماس رضوان أحد أقطاب المعارضة فى الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، وترشح من قبل فى انتخابات الجبلاية على منصب الرئيس، ولكنه لم يفز في الانتخابات.
 
واستطاع الراحل من خلال عضويته لمجلس الشعب فى الفترة من 1990 وحتى عام 2005  تحويل قريته إلى مدينة فضلا عن سعية لإنشاء ستاد بني عبيد الرياضي وتحقيق طفرة شاملة بسعيه لتطوير للبنية التحتية للمدينة.

وشغل رضوان منصب رئيس نادي بني عبيد فضلا عن كونه أمين حزب الشعب الجمهوري بمحافظة الدقهلية.

في 26 ديسمبر عام 2009، استطاع هرماس رضوان، أن يقتنص فوزا ثمينا على الزمالك عندما كان يرأس نادي بني عبيد، بالفور بهدف نظيف باستاد المنصورة، فى كبرى مفاجآت دور الـ32 لبطولة كأس مصر، وأحرز هدف المباراة السيد المندوه بالدقيقة 80 من عمر المباراة، وترك هذا اللقاء ذكرى سيئة فى نفوس الزملكاوية لاسيما أن بنى عبيد كان يحتل المركز الرابع بدورى الدرجة الثالثة وقتها.
Advertisements
الجريدة الرسمية