رئيس التحرير
عصام كامل

بعد نشر فيتو قصته.. وزير الرياضة يدعم الحديدي بطل ألعاب القوى | صور

عصام الحديدي
عصام الحديدي
وعد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لبطل الجمهورية في ألعاب القوى لذوي الهمم والقدرات الخاصة الكابتن عصام الحديدى، والذى دفعته ظروف معيشته الصعبة إلى عرض ميدالياته التى حصل عليها خلال مشواره الرياضي للبيع. 


جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده وزير الشباب والرياضة اليوم بمركز التعليم المدني بالجزيرة مع الكابتن عصام الحديدي بحضور عدد من قيادات الوزارة؛ لبحث مطالبه، والعمل على تنفيذها مع مختلف الجهات. 

واستعرض الدكتور أشرف صبحي الخطوات التي ستنفذها الوزارة للاعب الفترة المقبلة في مقدمتها توقيع عقد عمل معه بأحد مراكز الشباب بمحافظة الغربية، لتوفير دخل شهري مناسب له، ودراسة حصوله على معاش من قدامي الرياضيين، وإمكانية صرف إعانة اجتماعية له بالتنسيق مع وزيرة التضامن الاجتماعي. 




كما أوضح الوزير أنه سيقوم كذلك بالتنسيق مع محافظ الغربية لبحث إمكانية توفير مسكن ملائم للكابتن عصام الحديدي، إضافة إلى استعداد الوزارة لإعداده كمدرب متخصص في ألعاب القوى.




وشدد الدكتور أشرف صبحي على تقديم وزارة الشباب والرياضة الدعم لكافة رياضيي وأبطال مصر في مختلف الألعاب، والاستفادة من خبراتهم الرياضية كونهم حققوا لوطنهم العديد من الإنجازات في مختلف المحافل.

وأشار إلى أن ذوى القدرات والهمم يأتون في صدارة اهتمامات الوزارة من حيث تقديم الدعم والمؤازرة لهم، وتحقيق مطالبهم، وإشراكهم في شتى البرامج والمشروعات الشبابية والرياضية.




وأعرب الكابتن عصام الحديدي عن بالغ سعادته بلقاء وزير الشباب والرياضة، وسرعة استجابته لمطالبه، مستعرضاً أبرز إنجازاته على المستوي الرياضي، وما يحتاجه من متطلبات خلال الفترة المقبلة.

وكانت "فيتو" انفردت بنشر تقرير مفصل بالصور عن تفاصيل معاناة البطل الرياضي عصام جميل الحديدي بطل الجمهورية في ألعاب القوى للمعاقين وإقدامه على بيع ميدالياته لتجهيز منزله بالقرية، وللإنفاق على أسرته وبناته الثلاث لعدم وجود مصدر زرق ثابت له.

الحديدي حاصل على ٤٦ ميدالية متنوعة ما بين ذهبية وفضية وبرونزية على مدار عدة سنوات والعديد من شهادات وجوائز اللجنة البارالمبية على بيع ميدالياته التي حصل عليها طوال مشواره الرياضي وللإنفاق على أسرته وبناته الثلاثة لعدم وجود مصدر رزق ثابت له إلى جانب معيشته في مسكن وسط الأراضي الزراعية منعدم من جميع المرافق الحيوية ولم تصله مياه الشرب أو الكهرباء وتنعدم فيه آدمية الحياة به كون سقفه من البوص والخشب.

لمطالعة التفاصيل عبر الرابط
بطل الجمهورية في ألعاب القوى للمعاقين يعرض ميدالياته للبيع | صور

وقال البطل الرياضي إنه في فصل الشتاء تتعرض أسرته للأمطار لكون سقف منزله من البوص إلى جانب الفئران التي تهاجم منزله غير الآدمي مناشدا وزارة الرياضة ورجال الأعمال مساعدته لتجهيز مسكنه حفاظا على أسرته من التشرد.

الجريدة الرسمية