رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد فوزه على بيراميدز.. آخر انتصار لـ فريق الرجاء المغربي بمصر

بيراميدز والرجاء
بيراميدز والرجاء
تمكن فريق الرجاء البيضاوي المغربي من تحقيق فوزًا ساحقًا على مضيفه بيراميدز في ملعب الأخير، بنتيجة 3-0، في الجولة الرابعة لدور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية.



الصعود


وحسم الفوز العريض، تأهل الرجاء بشكل رسمي إلى ربع نهائي الكونفدرالية، كما أن الفريق المغربي يحقق العلامة الكاملة في دور المجموعات حتى الآن.


فوز غائب من 15 عاما

الرجاء حقق فوزه الرابع على الأراضي المصرية، وهو الانتصار الثاني بالبطولات القارية، كما أنه فوز غائب منذ 15 عامًا كاملة.



انتصارته في مصر


وحقق الرجاء فوزًا مهمًا على حساب الأهلي في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا عام 1999 في مصر بهدف دون رد.


كما فاز على الزمالك في إياب دور الـ 16 لدوري أبطال العرب موسم 2005-2006 بنتيجة 3-0، وتأهل وقتها لربع النهائي على حساب الزمالك، بعد تعويض خسارته في المغرب بنتيجة 0-2.


وحقق الرجاء، آخر فوز له في مصر على حساب إنبي في ذهاب نهائي البطولة العربية عام 2006 بنتيجة 2-1، وفاز في لقاء الإياب وحسم اللقب وقتها.


خسائره


في المقابل، عرف الرجاء طعم الخسارة في زياراته إلى مصر بعد الخسارة 1-3 أمام الأهلي في نهائي البطولة العربية للأندية أبطال الدوري عام 1996، كما تعادل مع الأهلي بنتيجة 3-3 في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، وخسر في إياب الدور النهائي 0-1 أمام الزمالك.


وتعادل الرجاء مع إنبي بنتيجة 1-1 في البطولة العربية عام 2003، كما خسر 0-1 أمام الأهلي في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا عام 2005.


كما خسر 0-1 أمام الإسماعيلي في ذهاب نصف نهائي بطولة كأس الملك محمد السادس في موسم 2019-2020، وخسر أيضًا أمام الزمالك بنتيجة 1-3 في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بالنسخة الماضية.
Advertisements
الجريدة الرسمية