رئيس التحرير
عصام كامل

بعد شكوى لاعبي اليد .. لجنة الزمالك تستغيث بوزير الرياضة لإنقاذ النادي من الأزمة المالية

الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة


جاءت شكوى لاعبي فريق كرة اليد بنادي الزمالك لاتحاد اللعبة للمطالبة بمستحقاتهم المتأخرة لتؤكد ما سبق وأن أكدته "فيتو" منذ أيام بأن فريق اليد بالزمالك لم يحصل على مستحقاته منذ 10 شهور بالإضافة الى مقدمات العقود لهذا الموسم و50% من الموسم الماضي.



وفي هذا الصدد أكد مصدر مسئول بنادي الزمالك أن الأزمة المالية الطاحنة التي يمر بها النادي خلال هذه الفترة تتطلب تدخلا سريعا وعاجلا من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة خاصة وأن اللجنة الثلاثية التي تدير النادي خلال هذه الفترة برئاسة المستشار عماد عبد العزيز لن تستطيع علاج هذه الأزمات في هذا الوقت القصير بسبب قلة الموارد مع الزيادة الكبيرة في المبالغ المطلوبة بشكل يومي .


وأوضح المصدر أن اللجنة نجحت في خلال الشهرين الماضيين من إدخال ما يقرب من 70 مليون جنيه بطرق غير تقليدية ولكن الوضع داخل النادي صعب للغاية ويحتاج إلى وقفة حاسمة حتى لا تتصاعد الأزمات في ظل المطالب المستمرة لسداد مستحقات متأخرة ليس للجنة أي ذنب فيها .




وأشار المصدر إلى أن فريق الكرة الأول يحتاج على نهاية الشهر الجاري مبلغا ماليا كبيرا من أجل سداد مستحقات نسبة الـ 25 % من عقود هذا الموسم، بالإضافة إلى مستحقات الأقساط الشهرية ويضاف إلى ذلك توفير الرواتب الشهرية للعمال والموظفين والمدربين والإداريين مع المستحقات المتأخرة الكبيرة المطلوبة لباقي الألعاب في النادي .


وقال المصدر:" انتصارات فري الكرة الأول طوال الفترة الماضية نجحت في عدم إظهار ما يعاني منه النادي من أزمة مالية طاحنة قد تساهم في العديد من الأزمات ولكن مع مرور الوقت وعدم القدرة على الوفاء بالالتزامات ستتواصل الأزمات بدءا من شكوى لاعبو اليد الذين لم يحصلوا على مستحقاتهم منذ 10 شهور وبالتالي لابد من إيجاد حلول سريعة وجذرية بمساعدة الدولة ممثلة في وزير الشباب والرياضة ".


واختتم المصدر أن المبالغ المالية التي من المفترض أن يحصل عليها النادي من الجهات الخارجية ضعيفة للغاية ومنها الشركة الراعية حيث لم يتبق سوى مبلغ قليل لديها وهو ما يشير الى أن الوضع سيتصاعد بشكل كبير ما لم يتم الحل بأقصى سرعة.


الجريدة الرسمية