رئيس التحرير
عصام كامل

بعد رئيس اللجنة الطبية.. إصابتان جديدتان بكورونا في اتحاد الكرة

الاتحاد المصري لكرة
الاتحاد المصري لكرة القدم

ظهرت إصابتان جديدتان بفيروس كورونا بين موظفي اتحاد الكرة، بعد الخضوع لمسحة اليوم السبت، أكدت إيجابية العينات الخاصة بهما.



وعلمت فيتو، أن الحالتين لموظف وموظفة بسكرتارية الاتحاد، وسيخضعان للعزل الصحي بالمنزل خلال الفترة المقبلة، لحين التعافي من الفيروس.

وكانت الإصابة بفيروس كورونا ضربت أيضا الدكتور محمد سلطان، رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة، بعد خضوعه لمسحة كورونا اليوم أيضا وجاءت العينة إيجابية.

وقررت اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة برئاسة المهندس أحمد مجاهد، في وقت سابق، تقليص أعداد الموظفين داخل مقر الجبلاية، وذلك وفقاً للإجراءات الاحترازية بعد تفشي فيروس كورونا.

واتفقت اللجنة على تناوب الموظفين على العمل بحضور النصف منهم لمدة أسبوع وراحة أسبوعاً، على أن يتم حضور النصف الثاني في الأسبوع الذي يليه. 

اللجنة الخماسية تقسم موظفي الجبلاية على أسبوعين بسبب كورونا

ودعا اتحاد الكرة الأندية لعقد اجتماع الأربعاء الماضي في مقر الجبلاية لمناقشة مدى رضاهم عن تطبيق تقنية الفيديو، ومطالبتهم بالمساهمة مالية في تطبيق التقنية خاصة مع ارتفاع التكاليف المالية لاستمرار الـ VAR بالدوري.

ورفضت أندية الدوري طلب اتحاد الكرة في تحمل نسبة من تكاليف تطبيق تقنية الفيديو في مسابقة الدوري الممتاز.

واعترض اتحاد الكرة على سداد مبلغ 100 ألف يورو للشركة، وكذلك بعض المستحقات المالية المتأخرة، نظرا لوجود خلل في تطبيق التقنية حيث أبدى مسؤولو اللجنة الثلاثية عدم رضاهم عن الإمكانيات التي تطبق بها تقنية الفيديو في الدوري المصري.

واتفقت اللجنة الثلاثية مع الأندية على ضرورة التمسك بالإجراءات الاحترازية خلال هذه الأوقات العصيبة، ولو أدى الأمر للاتفاق حول تغيير بعض بنود لائحة المسابقة، كإلغاء المصافحة بعد المباراة.

وتقوم اللجنة الثلاثية بإعادة وضع آلية جديدة للمؤتمرات الصحفية بعد المباراة، حفاظا على سلامة الجميع، فيما تم الاتفاق على السماح للأندية بإنشاء قائمة انتظار للاعبين، تتكون من ثلاثة لاعبين، وذلك لمساعدتها في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها اللعبة.

كما رفض ممثلو الأندية فكرة زيادة عدد الأجانب في قوائم الأندية، نظرا لأنه سيؤثر على حظوظ اللاعبين المصريين.

واتفقت الأندية مع اتحاد الكرة على تشكيل رابطة الأندية المحترفين، وعمل قائمة انتظار من 3 لاعبين، مشيرا إلى أن الآراء اختلفت حول ذلك، فهناك رأي يقول أننا في وسط الموسم، وبدلا من الآن هو الانتظار للموسم الجديد.

الجريدة الرسمية