رئيس التحرير
عصام كامل

بعد خوضه مران اليوم.. مدرب منتخب الشباب يطمئن الجماهير

منتخب الشباب بتونس
منتخب الشباب بتونس
استأنف منتخب الشباب المصري تحت 20 سنة  تدريباته في تونس ظهر اليوم استعدادا للقاء تونس بعد غدا الجمعة ببطولة شمال افريقيا بعد أزمة الإصابات بفيروس كورونا التي أصابت 17لاعبا في صفوف شباب الفراعنة.


واكد كابتن هشام عبد المنعم المدرب العام للفريق الذي قاد تدريبات اليوم ومعه عبد الستار صبري، مدرب مساعد المنتخب، ان حالة اللاعبين الجاهزين جيدة جدا وان هناك اصرار كبير لتحقيق الفوز خلال لقاء تونس.

واضاف هشام ان الجميع علي قلب رجل واحد وان الجميع لديه من الارادة والحافز ما يدعو للامل باستكمال مشوار المنتخب بالبطولة .


وتم اعتماد منتخب مصر خاسرا لقاء ليبيا بالجولة الأولى لعدم اكتمال قائمة الفراعنة بسبب إصابات كورونا التي بلغب 17 لاعبا ومعهم ربيع ياسين المدير الفني

وقاد المران المدرب العام هشام عبد المنعم وعبد الستار صبري في ظل إصابة المدير الفني ربيع ياسين بالعدوى.

كما عقد الدكتور جمال محمد علي رئيس البعثة، نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، جلسة مع لاعبيه طالبهم فيها بتجاوز ما دار عن انسحاب المنتخب من التصفيات، ثم التراجع.





وكان لاعبو المنتخب طالبوا باستكمال التصفيات، بعد قرار وزارة الرياضة إرسال طائرة خاصة لإعادة الفريق إلى القاهرة، فتراجع الوزير أشرف صبحي أمام رغبتهم.

وشارك في مران اليوم 14 لاعبا، بينهم حارسي مرمى.

ويلحق بالبعثة غدا الخميس الثنائي مصطفى سعد لاعب سيراميكا كليوباترا وأحمد حسام لاعب الجونة لاستكمال القائمة قبل لقاء تونس المقرر بعد غد الجمعة بالجولة الثانية من التصفيات.

وشهد معسكر منتخب الشباب أزمة بسبب إصابة 17 لاعباً من لاعبي الفراعنة بمن فيهم ربيع ياسين المدير الفني، بفيروس كورونا، قبل أن يخضع الفريق لمسحة ثانية لفيروس كورونا، أكدت نتائجها تعافي ثلاثة لاعبين من الإصابة بالفيروس.

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اعتماد خسارة المنتخب الوطني للشباب بنتيجة 3-0، أمام ليبيا في الجولة الأولى التي كان مقررا لها أمس الثلاثاء، بسبب عدم اكتمال قائمة منتخب مصر حسب اللائحة بعدد 15 لاعبا، ووجود 14 لاعبا فقط في قائمة الفراعنة الصغار.

وتستضيف تونس بطولة شمال أفريقيا خلال الفترة من 15 إلى 28 ديسمبر الجاري، بمشاركة 5 منتخبات تمثل شمال القارة السمراء وهي تونس صاحبة الضيافة إلى جانب مصر وليبيا والجزائر والمغرب، ويتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني فقط في البطولة، للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا للشباب في موريتانيا.

الجريدة الرسمية