الثلاثاء 19 يناير 2021...6 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

بعد خطاب الرياضة بمنع إقامة انتخابات الجبلاية.. اللجنة الثلاثية تجتمع الأحد

رياضة أحمد مجاهد عضو اتحاد الكرة السابق
احمد مجاهد

سامية شكري

تجتمع اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، يوم الأحد المقبل ، لمناقشة عدد من الأمور التي تخص الجبلاية.

ومن المقرر أن تناقش اللجنة الخطاب التي أرسلته وزارة الرياضة بشأن عدم إقامة انتخابات اتحاد الكرة ، ومخاطبة الاتحاد الدولي بالأمر .اضافة اعلان


وأرسلت وزارة الشباب والرياضة خطابا رسميا إلى اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، ردا على خطابها بشأن طلب استثناء الاتحاد من قرار رئيس الوزراء بمنع إقامة الجمعيات العمومية من أجل تحقيق طلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم وإجراء الانتخابات في أسرع وقت.

كانت اللجنة الثلاثية قد خاطبت وزارة الشباب والرياضة لنقل طلبها إلى رئيس الوزراء للموافقة على إجراء انتخابات اتحاد الكرة، متعهدة باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التي تضمن سلامة جميع المشاركين في الجمعية العمومية.
 
خطاب وزارة الشباب والرياضة أكد صعوبة إجراء الجمعية العمومية في ظل جائحة كورونا، وأن الحكومة اتخذت إجراءات في التعليم والصحة والرياضة لتفادي زيادة أعداد المصابين، وبالتالي فإنه لا يمكن بحال من الأحوال إقامة الانتخابات في يناير.
 
الغريب أن خطاب وزارة الشباب والرياضة لم يتعرض لقانونية إجراء انتخابات اتحاد الكرة، أو الحديث عن تعارضها مع قانون الرياضة والميثاق الأوليمبي، كما كان يتردد في الأيام السابقة.
 
وخطاب الوزارة أصبح حجة على الوزارة واللجنة الخماسية التي لم تجر الانتخابات قبل موعد 4 ديسمبر، وهو اليوم الذي صدر فيه قرار رئيس الوزراء بمنع إقامة الجمعيات العمومية للهيئات الرياضية.
 
وتدور حاليا اتصالات على أعلى مستوى من أجل إنهاء الموقف بصورة تمنع الصدام مع الاتحاد الدولي لكرة القدم.
 
وكانت اللجنة الثلاثية برئاسة المهندس أحمد مجاهد قد أعلنت في اليوم الأول لتوليها أن مهمتها إجراء انتخابات اتحاد الكرة قبل يوم 31 يناير الحالي، حسب تكليف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

فيما علق المهندس أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد كرة القدم، على منتقديه ببيت شعر من إحدى قصائد الإمام الشافعي.

وكتب أحمد مجاهد، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "كل العداوات قد ترجى مودتها.. إلا عداوة من عاداك عن حسد".