رئيس التحرير
عصام كامل

بعد تعيينه رئيسا لشركة الأهلي لكرة القدم.. أبرز صفقات دعمها ياسين منصور للأهلي

ياسين منصور
ياسين منصور
ارتبط اسم رجل الأعمال ياسين منصور بالصفقات الضخمة التى تعاقد عليها النادي الأهلي خلال فترة رئاسة حسن حمدى الرئيس الأنجح في تاريخ القلعة الحمراء، والتى شهدت سيطرة تامة للنادي الأهلي على جميع البطولات سواء على المستوى المحلي أو الأفريقي.


راتب مانويل جوزيه


وتكفل ياسين منصور براتب المدرب البرتغالي مانويل جوزيه ايقونه وأسطورة الأهلى التدريبية لعدة سنوات وبلغ راتب مانويل جوزيه نحو 60 ألف يورو وذلك حتى عام 2009 عندما رحل أنهى المدرب البرتغالي ولايته التدريبية الثانية مع القلعة الحمراء.



امادو فلافيو


تحمل ياسين منصور صفقه تعاقد النادي الاهلي مع المهاجم الانجولى امادو فلافيو الذي تم التعاقد معه في عام 2005 قادما من صفوف فريق بترو اتليتكو الانجولى فى صفقه بلغت قدرها 480 ألف دولار أى مايعادل 2 مليون و800 ألف جنيه مصري فى ذلك الوقت.



صفقة انتقال اكوتى منساه


تحمل ياسين منصور صفقه انتقال اللاعب الغانى اكوتى منساه الذى انتقل الى القلعه الحمراء في عام 2005 قادما من صفوف فريق المصرى البورسعيدي بقيمه ماليه بلغت 9 ملايين جنيه إلى جانب حصول النادى البورسعيدي على ثلاثي الفريق الأحمر وقتها محمد فضل وخالد بيبو وعاشور الادهم.



عمرو سماكه


ساهم ياسين منصور في صفقه انتقال عمرو سماكه القادم من صفوف الترسانة بعد صراع شرس مع الغريم التقليدي الزمالك في صفقه بلغت قدرها نحو 3 ملايين جنيه وذلك في عام 2005.



محمد عبد الله



كما تحمل ياسين منصور صفقه انتقال محمد عبد الله القادم من صفوف الاسماعيلي بعد صراع شرس مع الغريم التقليدي الزمالك في صفقه قدرت بنحو ثلاثة ملايين جنيه فى وقتها.


كاستيلو


وتمثل ياسين منصور ايضا بصفقة انتقال اللاعب الكولومبي كاستيلو الذى تعاقد الأهلى معه في عام 2004 بمبلغ مالي وصل إلى 650 ألف دولار في ذلك الوقت.



استعاره رمضان صبحى


وتردد أن ياسين منصور تحمل صفقه استعاره رمضان صبحي من فريق هيدرسفيلد الانجليزي فى عام 2019 الذى وصلت إلى مبلغ مالي قدره مليون و700 ألف يورو وذلك قبل أن يرحل رمضان صبحى الى نادي بيراميدز بعد نهايه إعارته مع الأهلى فى صفقه قدرت بنحو 100 مليون جنيه مصري خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.



النيجري ماكى


وتحمل ياسين منصور تعاقد النادي الاهلي مع المهاجم النيجيري ماكى الذى انضم إلى القلعة الحمراء في عام 2004 فى صفقه قدرت بنحو 750 ألف دولار في ذلك التوقيت.


ياسين منصور رئيسًا لشركة الأهلي لكرة القدم


الجدير بالذكر أن مجلس إدارة النادي الأهلي قرر في اجتماعه مساء اليوم برئاسة الكابتن محمود الخطيب، تعيين الأستاذ ياسين منصور، رئيسًا لمجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم، والمهندس مصطفى مراد فهمي، نائبًا لرئيس مجلس الإدارة، والكابتن حسام غالي عضوًا بمجلس الإدارة.
الجريدة الرسمية