رئيس التحرير
عصام كامل

بعد تصريحات ربيع ياسين النارية.. "الانضباط" تستدعي طبيب منتخب الشباب

ربيع ياسين
ربيع ياسين
أشعلت تصريحات ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب الشباب، الأجواء داخل اتحاد الكرة خاصة وأنه فجر بالعديد من المفاجآت داخل معسكر الفراعنة بتونس خلال المشاركة ببطولة شمال أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بموريتانيا، والتي انسحب منها شباب مصر  لتفشي فيروس كورونا بين اللاعبين.


وأدت تصريحات ربيع ياسين خلال لقائه التليفزيوني، إلى طلب لجنة الانضباط باتحاد الكرة، باستدعاء وليد منظور طبيب منتخب الشباب، للتحقيق معه بشأن اتهامات ربيع ياسين له ويرد ما حدث خلال معسكر المنتخب في تونس.

رد ربيع ياسين مدرب منتخب  مصر الشباب لكرة القدم، على كل الاتهامات التي وجهت له عن تسببه في أزمة كورونا لبعثة الفريق في تونس وخروج الفريق بعدما لم يلعب ولا مباراة.

وكشف ربيع ياسين أن السفر إلى تونس مبكراً كان بقرار من وليد منظور رئيس الجهاز الطبي خوفا من إصابة بعض اللاعبين بفيروس كورونا. وعلى ضوء استشارته، كتبت مذكرة طلب للسفر المبكر إلى اتحاد الكرة ، يقولون أنني سافرت مبكرا وهذا سبب ما حدث؟ ليبيا أيضا سافرت مبكرا، والجزائر أقامت معسكر خارجي في أوروبا.

وأضاف "طبيب المنتخب قال إنني مصاب بـ كورونا من وقت تواجدي في مصر؟ مسحتي سلبية قبل السفر، وبالمنطق كيف سأسافر إلى تونس بـ مسحة إيجابية؟ وأنا علمت هذا الجيل الوطنية وحب الوطن، ما من نشيد وطني إلا ويحفظونه الآن. هل تعلمون أنني جلبت مدرب أحمال بدنية، وطبيب تغذية، ومدرب حركي على نفقتي لهذا المنتخب حرصا مني على تعليمهم؟".

وتابع ربيع ياسين أن الجميع لامني على السفر بـ 26 لاعبا فقط، سافرنا بـ 26 لاعبا فقط بطلب من جمال محمد علي المشرف على المنتخب توفيرا للنفقات ، قائمة بطولة شمال إفريقيا بالأساس كانت 20 لاعب فقط، وأنا من اقترحت على اتحاد الكرة بأن يقترحوا على اتحاد شمال إفريقيا لزيادتها إلى 30 لاعبا بسبب الظروف، على أن يتحمل كل اتحاد مصاريف إقامة 10 لاعبين، فكيف يعقل بأنني سأرفض السفر بـ 30 لاعبا؟

وأكمل: قالوا إنني كنت أستخدم حافلة واحدة هناك في تونس وسكنت كل لاعبين في غرفة واحدة، وهذه أمور تنظيمية خاصة بـ تونس، وكانوا يخصصون حافلتين بالفعل لكن تسكين كل لاعبين في غرفة واحدة ليس بيدي. هل لو توفر لنا الأمر كنت سأقول لا أريد كل اللاعبين في غرفة واحدة؟

وانتقد ربيع ياسين التقرير المقدم من جمال محمد علي عضو اللجنة الخماسية الأسبق قائلا: غير صحيح إطلاقا أنني أجبرت اللاعبين على الصلاة داخل المسجد، والصور المنشورة على صفحة اتحاد الكرة تظهر صلاتنا في باحة المسجد الخارجية، وغير صحيح أنني جمعت اللاعبين لمقرأة قرآن بعد إصابتهم بكورونا، هل هذا منطقي؟

وأكمل ربيع ياسين حديثه: منذ إبلاغي بإصابتي بفيروس كورونا، لم أختلط تماما بالمنتخب، بل أنني كنت معزولا تماما عنهم لأنني من الأساس انتقلت إلى المستشفى لأن حالتي كانت صعبة، وفوجئت بهجوم جمال محمد علي في تقريره؟ هو أنت كنت موجود؟ كنا نعاني مشاكل كثيرة ولم يحل أيا منها، بل أنه تأخر في السفر رفقة البعثة فقمت أنا بدور رئيس البعثة وهذا ليس دوري".

واختتم : لماذا تتحدثون عني أساسا؟ أنا مدير فني، دوري فني فقط. هل خسرنا أمام المغرب أو تونس أو ليبيا أو أي منتخب في البطولة؟ النواحي الطبية والإدارية ليست اختصاصي ولا يمكن محاسبتي سوى عن الفنيات.
الجريدة الرسمية