رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد تتويجه بمونديال الأندية.. فليك يحقق أرقام خرافية مع بايرن ميونخ

فليك
فليك
زاد فريق بايرن ميونخ الألماني من حصد الألقاب تحت قيادة مدربه الألماني هانز فليك، بعد تتويجه بطلا لكأس العالم للأندية 2020، اليوم الخميس.

وتغلب الفريق البافاري على تيجريس أونال المكسيكي (1-0)، في نهائي المونديال الذي احتضنته الأراضي القطرية، ليتوج باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة 2013.

 
وأشارت شبكة "سكواكا" للإحصاءات إلى نجاح فليك في قيادة بايرن ميونخ للفوز بـ6 ألقاب، أكثر مما تعرض للخسارة في 5 مباريات فقط بمختلف البطولات.
 
وبحسب شبكة "بليتشر ريبورت"، فإن البايرن حقق نسبة انتصارات بلغت 85% منذ تولي فليك تدريب الفريق في نهاية 2019.

كما أبرزت تتويج بايرن ميونخ بلقب واحد على الأقل كل 11 مباراة في عهد المدرب الألماني، الذي نال جائزة مدرب العام في أوروبا بعد الفوز بلقب دوري الأبطال.

يذكر أن بايرن ميونخ أصبح ثاني فريق يتوج بالسداسية في عام واحد، بعد برشلونة الذي حققها في عهد مدربه الأسبق بيب جوارديولا عام 2009.

وأحرز فريق بايرن ميونخ الألماني بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه، اليوم الخميس، بعد انتصاره على تيجريس أونال المكسيكي (1-0)، في المباراة النهائية.

وبدأ بايرن ميونخ المباراة بالتشكيل التالي:
نوير - ألابا - سولي - هيرنانديز - بافارد - دافيز - كيميتش - ليفاندوفسكي - جنابري - كومان - ساني.

وعلى الجانب الآخر، بدأ  تيجريس أونال المباراة، بتشكيل مكون من:
جوزمان - رودريجيز - دييجو رييس - كارلوس سالسيدو - رافاييل كاريوكا - خيسوس دوينياس - خافيير أكينو - جيدو بيزارو - أندريه جينياك - لويس كوينونيس - كارلوس جونزاليس.

وتوج النادي الأهلي بالمركز الثالث والميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم للأندية بعد الفوز على منافسه بالميراس البرازيلي 3/2 بركلات الجزاء الترجيحية، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب المدينة التعليمية بمدينة الريان القطرية في مباراة تحديد المركز الثالث لمونديال الأندية.
Advertisements
الجريدة الرسمية