رئيس التحرير
عصام كامل

بعد تأكد مشاركته في القمة.. ماذا قدم علي لطفي أمام الزمالك؟

علي لطفي
علي لطفي
تأكدت مشاركة علي لطفي حارس مرمى النادي الأهلي، في التشكيل الأساسي لفريقه خلال مباراة القمة التي تقام غدا الأحد، على ملعب استاد القاهرة في المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة للدوري الممتاز.


الشناوي يخرج من حسابات القمة

وخرج محمد الشناوي حارس الأهلي من حسابات فريقه في القمة 121، بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد، ليصبح علي لطفي هو الأقرب للتواجد في التشكيل الأساسي للمرة الأولى أمام الزمالك بقميص الأهلي، منذ انضمامه عام 2018.
 تاريخ مشاركات علي لطفي أمام الزمالك
«فيتو» ترصد تاريخ مشاركات علي لطفي أمام الزمالك، حيث خاض لطفي 8 مباريات ضد الزمالك خلال فترة وجوده في إنبي، حقق الفوز في 3 منها وخسر مثلها وتعادل في مواجهتين، واستقبلت شباكه 7 أهداف وحافظ على نظافتها في 3 مباريات.
 
وكانت آخر مباراة لعبها أمام الزمالك في سبتمبر 2017، وانتهت بالتعادل السلبي، وتصدى خلالها لضربة جزاء.

ولعب لطفي بشكل عام خلال مشواره مع إنبي والأهلي 108 مباريات في جميع البطولات، دخل مرماه 103 أهداف وحافظ على نظافة شباكه في 42 مواجهة.

وشارك علي لطفي هذا الموسم في 3 مباريات، واحدة في الدوري أمام المقاولون العرب، وفاز الأهلي 3-2، وثانية في دوري الأبطال أمام سونيديب  بطل النيجر، وفاز الأهلي 4-0، وآخر مشاركاته كانت أمام النصر في كأس مصر، وفاز الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف.

وحسم أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة السابق، وحارس مرمى الأهلي السابق، الجدل الدائر بشأن مشاركة محمد الشناوي حارس القلعة الحمراء في مباراة القمة أمام الزمالك غدا الأحد، ونتيجة عينة كورونا.

علي لطفي يحرس مرمى الأهلي أمام الزمالك
وكتب شوبير عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن علي لطفي سيحرس عرين الأهلي في مباراة القمة أمام الزمالك.

وأجرى الجهاز الفني والطبي والإداري ولاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مسحة طبية، مساء أمس، استعدادًا لمواجهة الزمالك المقرر لها غدًا الأحد على إستاد القاهرة الدولي.

وخضع أيضًا محمد الشناوي لمسحة جديدة في منزله، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد والتي أبعدته عن التدريبات الفترة الماضية.

وتأكد مسئولو الأهلي من صعوبة مشاركة محمد الشناوي في مباراة القمة، ليتأكد مشاركة علي لطفي على أن يكون مصطفى شوبير بديلا له.

الجريدة الرسمية