رئيس التحرير
عصام كامل

بعد تأجيل مسابقات الناشئين.. جهازا منتخبي 2003 و2006 يدخلان ثلاجة الجبلاية

محمود جابر ومؤمن
محمود جابر ومؤمن سليمان

جاء قرار اللجنة المؤقتة التي تدير اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، بإيقاف مسابقات الناشئين في جميع المراحل السنية، حتى الأول من أبريل، ليسبب صدمة كبيرة للجهازين الفنيين لمنتخب الشباب والناشئين مواليد 2003 و2006 .



وكانت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، قررت في نهاية ديسمبر الماضي تشكيل الجهاز الفني لمنتخب الشباب مواليد 2003 المشارك في كأس العالم 2023 بإندونيسيا من: محمود جابر مديرا فنيا وكرم مرسي مدربا عاما وحمدي حمدان مدربا وإيهاب جلال مدربا لحراس المرمى.

كما قررت اللجنة تشكيل الجهاز الفني لمنتخب الناشئين مواليد 2006 المقرر مشاركته في كأس العالم للناشئين المقرر إقامتها في بيرو عام 2023 من: مؤمن سليمان مديرا فنيا ومؤمن عبد الغفار مدربا عاما وعصام عبده مدربا ويوسف طاهر مدربا لحراس المرمى.


وكان الجهازان الفنيان لمنتخبي 2003 و2006، بدأ مهمتهما بالفعل مع بداية شهر يناير الماضي بناء على قرار اتحاد الكرة، وبدأ محمود جابر ومعاونيه متابعة مباريات دوري الجمهورية مواليد 2003، لانتقاء العناصر الواعدة وبداية تشكيل الهيكل المبدئي لمنتخب الشباب، وهو نفس ما قام به مؤمن سليمان المدير الفني لمنتخب الناشئين مواليد 2006 على مدى شهر يناير الماضي.

وجاء قرار تأجيل كافة مسابقات الناشئين في جميع المراحل السنية، تنفيذا لقرار رئاسة مجلس الوزراء، ليصيب الجهازين الفنيين لمنتخبي 2003 و2006 بالبطالة، والدخول إلى ثلاجة اتحاد الكرة نظرا لجلوسهم بدون أي عمل خلال شهري فبراير ومارس المقبلين، خوفا من تفشي فيروس كورونا بين ناشئي الأندية.


ولا شك أن قرار توقف مسابقات الناشئين سيؤثر بالسلب في برنامج إعداد منتخبي 2003 و2006 وتجهيزهما لارتباطتهما الأفريقية التي يتبقى عليها أقل من عامين، إذا ما أخذ في الاعتبار أن هناك فترات الراحة السلبية بين المواسم إلى جانب ارتباط اللاعبين بفترات الامتحانات الدراسية، كما أن فيروس كورونا لا يزال يهدد الأنشطة الرياضية في كافة دول العالم، ومن الوارد أن يتسبب في الإيقاف النشاط مجددا في أي وقت خلال الفترة القادمة. 

وقررت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة شؤون اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، أمس السبت، رسمياً، تأجيل جميع مسابقات الناشئين حتى الأول من شهر أبريل المقبل.

وجاء قرار اتحاد الكرة استجابة للقرار الصادر عن اجتماع أمس للجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، ويسري القرار على جميع مسابقات الناشئين بالاتحادات الرياضية.

وقررت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، خلال اجتماعها أمس السبت برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين، الموافقة على إرجاء المسابقات الخاصة بقطاع الناشئين حتى الأول من أبريل المقبل.

وشدد البيان الصادر عن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، أن القرار جاء حرصا على أبنائنا من الناشئين وكإجراء احترازي للحفاظ على سلامتهم، ويأتي ذلك في إطار الطلب الذي تقدم الاتحاد المصري لكرة القدم به في هذا الشأن لإرجاء المسابقات. 

وكانت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، وافقت خلال اجتماعها مساء اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقا للجداول المعلنة، وكذا وفقا للوائح المنظمة للدراسة بمنظومتي وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي. 

الجريدة الرسمية