رئيس التحرير
عصام كامل

بعد التسجيل في مانشستر سيتي.. موهبة دورتموند يدخل تاريخ دوري أبطال أوروبا

مانشستر سيتي وبوروسيا
مانشستر سيتي وبوروسيا دورتموند
دخل جودي بيلينجهام لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد تسجيله هدف في شباك مانشستر سيتي الإنجليزي، خلال المباراة التي انتهت بفوز الأخير 2 / 1 في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، على ملعب سيجنال إيدونا بارك.


بيلينجهام يتقدم لبوروسيا دورتموند

وافتتح جودي بيلينجهام التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 15، وذلك بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، لمست أصابع الحارس إديرسون وسكنت الشباك.

وكشفت شبكة "أوبتا" للإحصائيات أن بيلينجهام بعمر 17 عامًا و289 يومًا، أصبح ثاني أصغر لاعب يسجل في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا، خلف بويان الذي سجل رفقة برشلونة في شباك شالكة في أبريل 2008 بعمر 17 عامًا و217 يومًا.

وتأهل مانشستر سيتي للدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا بعد فوز على بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين مقابل هدف في إياب دور ربع النهائي.

ورغم تقدم دورتموند بالهدف الأول عن طريق بيلنجهام في الدقيقة 16 إلا ان مانشستر سيتي عاد وسجل هدفين عن طريق رياض محرز في الدقيقة 54 وفيل فودين في الدقيقة 75.

وحسم مانشستر سيتي، لقاء الذهاب على ملعب الاتحاد الأسبوع الماضي بنتيجة (2-1)، وسجل ثنائية السماوي، كيفين دي بروين وفيل فودين، بينما أحرز ماركو رويس، هدف دورتموند.

وانتهت مباراة ليفربول مع ريال مدريد بالتعادل السلبي ليتأهل النادي الملكي لدور نصف النهائي من البطولة بعد أن تأهل بالأمس فريقي تشيلسي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي على حساب بورتو وبايرن ميونيخ الألماني.

وطالت الانتقادات يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، الملام بالدرجة الأولى على الفشل أمام ريال، وذلك بعد قرار التخلي عن جهود البرتغالي ديوجو جوتا لصالح الغيني نابي كيتا، في ثاني مشاركة للأخير منذ ديسمبر، في مباراة الذهاب بالعاصمة الإسبانية قبل أن يصحح الأمر في الدقيقة 42.
الجريدة الرسمية