رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد الأزمة مع الأندية.. اتحاد الكرة يرسل تقريرا للرياضة عن تكاليف مسحات كورونا

مسحات كورونا
مسحات كورونا
أرسلت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة ، تقريرًا مفصلاً لوزارة الرياضة ، عن التبرعات التي أرسلها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وقدرها 500 ألف دولار لمواجهة فيروس كورونا.


كما أرسلت اللجنة الثلاثية ، كافة تكاليف التعاقدات مع الشركات التي قامت بعمل المسحات وحجم المبالغ المنفقة أسبوعيًا لمسحات كورونا والمبالغ التي تم تسديدها لها والمتبقي منها سواء العام الحالي أو الموسم المنتهي حتى يتم حل الخلاف بين الأندية والوزارة.

أندية الدوري رفضت دفع أي تكاليف مالية تخص مسحات اللاعبين بحجة أن اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني، أعلنت تحمل الجبلاية نتيجة المسحات.
 
وشهدت الساعات الماضية أزمة بين مسئولي أندية الدوري، وأحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة، بعد إرسال الأخير خطاباً يلزم فيه الأندية بتحمل 3 ملايين جنيه نتيجة مسحات الكشف عن فيروس كورونا عن الموسم الماضي 2019 -2020، وكذلك عن الموسم الحالى 2020 -2021.

أحمد مجاهد لجأ إلى موافقة أندية الدوري على كافة بنود لائحة اتحاد الكرة والتي تلزمهم بسداد قيمة مسحات كورونا قبل المباريات، وبالتالي استند مجاهد إلى اللائحة من أجل مطالبة الأندية بسداد 3 مليون جنيه لكل نادي نتيجة مسحات الموسم الماضي والحالي .

وتنص لائحة اتحاد الكرة على :" أنه يلزم على كل ناد إجراء الفحوصات الطبية لجميع اللاعبين قبل المباراة بـ48 ساعة وتسجيل ملف كامل لكل لاعب حسب حالاته ، ويقوم النادي بعمل التحاليل اللازمة الخاصة "كوفيد 19" لكل اللاعبين والأجهزة الفنية والطبية والإداريين بالفريق في أحد المراكز المعتمدة بأحد المراكز الطبية التابعة بالاتحاد المصري لكرة القدم – وعلى النادي أن يتحمل جميع التكاليف الخاصة بالتحاليل.

والغريب أن أندية الدوري وافقت على اللائحة يوم 10 ديسمبر الماضي، قبل استلام اللجنة الثلاثية مهامها يوم 18 ديسمبر، مما يفيد أن القرار صادر وتم الموافقة عليه قبل تسلم اللجنة الثلاثية مقاليد الأمور.
Advertisements
الجريدة الرسمية