رئيس التحرير
عصام كامل

بعد إقالة لامبارد.. موعد إعلان المدير الفني الجديد لتشيلسي

لامبارد
لامبارد
يستعد نادي تشيلسي للاعلان عن التعاقد مع الألماني توماس توخيل، لقيادة الفريق خلال الموسم الحالي.

وكان تشيلسي أعلن عن إقالة الإنجليزي فرانك لامبارد من قيادة الفريق، أمس الإثنين، بسبب تراجع نتائج البلوز في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

وقالت شبكة "سكاي سبورتس"، ان تشيلسي سيعلن تعيين توخيل على رأس القيادة الفنية للبلوز، اليوم الثلاثاء، لكن من الصعب أن يتولى المدرب الألماني مسؤولية الفريق أمام وولفرهامبتون، غدًا الأربعاء، في البريميرليج.

وأشارت إلى أن عقد تشيلسي مع توخيل سيكون لمدة 18 شهرًا، مع خيار التمديد لـ12 شهرًا أخرى.

وأوضحت أن توخيل ليس معفيًا من البروتوكولات الصحيفة الخاصة بفيروس كورونا، حيث سيسمح له الاتحاد الإنجليزي بالتواجد في التدريبات والمباريات، إذا حصل على مسحتين سلبيتين: الأولى عند السفر إلى إنجلترا، والثانية قبل الانضمام إلى معسكر تشيلسي.

وتولى لامبارد تدريب تشيلسي يوم 4 يوليو 2019، ومنذ ذلك التوقيت خاض لامبارد مع تشيلسي 84 مباراة في مختلف المسابقات، حقق الفوز في 44 مباراة وخسر 25 مباراة وتعادل في 15 لقاء.

وفي الدوري الإنجليزي قاد لامبارد تشيلسي في 57 مباراة، حقق الفوز في 28 مباراة، وخسر 18 مباراة، وتعادل 11 لقاء.

ويحتل تشيلسي المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، وخسر البلوز أمام ليستر بهدفين دون رد، الثلاثاء الماضي، ليحقق الفريق، انتصارين فقط في آخر 8 مباريات في البريميرليج.

واختار تشيلسي، لامبارد مدربًا للفريق في يوليو 2019، وأنفق نحو 200 مليون إسترليني، الصيف الماضي، لتدعيم صفوف الفريق، إلا أن نتائج البلوز المحبطة، قربت لامبارد من الإقالة.

الجريدة الرسمية