رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد إعلان رحيله عن برشلونة.. 5 أندية تتصارع على ضم ميسي

ميسي
ميسي

ماهي وجهة الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة المقبلة ؟.. سؤال فرض نفسه بقوة بعد مطالبة البرغوث لإدارة النادي الكتانوني بالرحيل مجانا هذا الصيف.. 

وكان ميسي طالب بتفعيل البند الذي ينص عليه عقده مع النادي، والذي يقضي بمنحه حرية فسخ العقد من جانبه بنهاية الموسم ليرحل مجانا دون مقابل.


رغم ذلك، أفادت تقارير صحفية كتالونية بأن هذا البند انتهت صلاحيته في يونيو الماضي، مما يجبر اللاعب على دفع 700 مليون يورو حال أراد الرحيل، وهي قيمة الشرط الجزائي في عقده.

 

وخلال السطور التالية نستعرض الأندية التي تترقب رحيل ميسي عن برشلونة..

 

مان سيتي


وكشفت إذاعة "راديو كتالونيا" عن إجراء ميسي اتصالا تليفونيا بالإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، من أجل بحث إمكانية توقيعه للنادي الإنجليزي.

 

يرغب ميسي في استمرار فوزه بالألقاب ضمن صفوف أحد الفرق الكبرى بالقارة الأوروبية، فضلا عن إعادة شراكته مع مدربه الأسبق في برشلونة، والذي كان أحد أسباب تألقه مع الفريق.


وتتزامن هذه الأنباء مع التقارير التي تفيد برصد إدارة المان سيتي 300 مليون يورو لإنفاقها في سوق الانتقالات هذا الصيف، من أجل تعزيز قوة الفريق بعناصر جديدة.

 

إنتر ميلان


يعد إنتر ميلان الإيطالي أحد أكثر الأندية التي ارتبط ميسي بالانتقال إليها على مدار الأشهر الماضية.


وشهدت الفترة الأخيرة عدة تصريحات لماسيمو موراتي الرئيس السابق للنادي أكد فيها أن الإنتر قادر من الناحية المالية على ضم ميسي خلال الفترة المقبلة.
يأمل موراتي، في نجاح النيراتزوري في ضم ميسي، هذا الصيف، حيث قال في تصريحات أبرزتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية: "ربما يكون هذا هو الوقت المناسب لجلب ميسي، فهو حلم سيوحد المجموعة المالكة مع النادي بأكمله".


باريس سان جيرمان


يعتبر النادي الفرنسي على رأس الأندية القادرة على إبرام تلك الصفقة التاريخية، نظرا لامتلاكه الأموال الكافية للحصول على توقيع ميسي.


وبإمكان إدارة سان جيرمان منح البارسا مراده عبر التخلي عن المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا وإعادته إلى النادي الكتالوني، مقابل جلب ميسي إلى ملعب حديقة الأمراء.


وعلق الألماني توماس توخيل مدرب الفريق مؤخرا على تقارير ضم ميسي بالقول إن النجم الأرجنتيني مرحب به في الفريق الباريسي، وإنه لا أحد يستطيع رفض لاعب بقدره، متوقعا في الوقت ذاته أن يكمل البرغوث مسيرته مع برشلونة.


مانشستر يونايتد


لا يخفى على كثيرين مدى قوة المان يونايتد من الناحية الاقتصادية، مما يمنحه فرصة التنافس بقوة على ضم ميسي ومنحه راتبا ضخما.
وزاد تركي آل الشيخ، مالك نادي ألميريا الإسباني، من حدة التكهنات بعدما نشر تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر"، تمنى فيها انتقال البرغوث إلى الشياطين الحمر.

 

ميامي الأمريكي

 

ومن ناحية أخرى يكون عشاق الدوري الأمريكي لكرة القدم على موعد استثنائي مع رؤية ثنائية الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجواياني لويس سواريز، نجمي برشلونة الإسباني الحاليين، خلال الموسم المقبل.


سواريز بات قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن برشلونة خلال الموسم المقبل، بعد إبلاغه بالقرار من قبل الهولندي رونالدو كومان، المدير الفني الجديد للفريق، قبل أن يبلغ ميسي الإدارة بقرار الرحيل عن الفريق.


ووفقا لصحيفة "إندبندنت" البريطانية، فإن نادي إنتر ميامي الأمريكي، المملوك للإنجليزي ديفيد بيكهام، يتواصل مع سواريز في الوقت الحالي من أجل الحصول على خدماته خلال الموسم المقبل.


سواريز يرغب في الانتقال إلى إحدى الدوريات الأوروبية، ولكنه قد يوافق على الانتقال إلى الدوري الأمريكي حال الحصول على عرض مناسب، وهو ما تعول عليه إدارة إنتر ميامي.


ويتقاضى اللاعب الأوروجواياني 450 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا في برشلونة، ولكنه مستعد لتخفيض جزء من راتبه عند الانتقال إلى فريق آخر في الموسم المقبل.


مفاوضات سواريز جاءت بعد الاتصالات التي جمعت بين النادي الأمريكي بميسي من أجل الانتقال إلى صفوفه خلال الفترة المقبلة.


واعتبرت الصحيفة أن وصول ميسي إلى الفريق الأمريكي صعب للغاية، في ظل رغبة اللاعب الأرجنتيني في الحصول على دوري أبطال أوروبا مجددا خلال الفترة المقبلة.


يُذكر أن ميسي يرتبط بعلاقة صداقة قوية مع سواريز، حيث يلعبان لبرشلونة منذ 2014، وأسهما في تتويج الفريق ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأخيرة عام 2015.

Advertisements
الجريدة الرسمية