رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد أنباء عن قيادته برشلونة.. السد يجدد عقد تشافي حتى 2023

تشافي يجدد عقده مع
تشافي يجدد عقده مع السد القطري
أعلن نادي السد القطري رسميا، تجديد عقد مدربه الإسباني تشافي هرنانديز لموسمين قادمين حتى 2023، بعد الأنباء التي ترددت حول تولي المدرب الشاب قيادة فريق برشلونة في الموسم المقبل.


ترشيح تشافي لقيادة برشلونة

وارتبط اسم تشافي بتدريب برشلونة ناديه السابق ليكون خلفًا للهولندي رونالد كومان، ولكن المدرب الإسباني جدد تعاقده مع السد.

وقاد تشافي البالغ عمره 41 عاما السد للتتويج بلقب الدوري هذا الموسم، قبل 4 جولات على نهاية المسابقة، محققا 19 انتصارا مقابل ثلاثة تعادلات فقط.

وتوج تشافي بلقب الدوري مع السد لاعبا في موسم 2018-2019، قبل أن يتولى تدريب الفريق بعد نهاية الموسم، ليقوده لتحقيق ستة ألقاب قبل أن يواجه الريان بعد غد الجمعة في نهائي كأس أمير قطر 2021.

وقال النادي القطري عبر حسابه على تويتر: ”رسميا تشافي مدربا للزعيم لموسمين قادمين حتى 2023“.

ونفى تشافي ما تردد عن وجود بند يتيح له فسخ عقده مع السد، دون وجود أي شروط جزائية، حال اتصال برشلونة به لتولي تدريب الفريق.

وقال تشافي في تصريحات نشرها حساب نادي السد الرسمي على تويتر: ”إمكانية مغادرتي في أي لحظة غير صحيحة، فخور بالاستمرار مع السد، حققنا الكثير معًا، وسجلنا الأهداف، وفزنا بالمباريات والألقاب، وكلنا فخورون جدًا بهذا النجاح، الحصول على هذا النوع من الدعم هو أفضل شيء يمكن أن يحصل عليه أي مدير فني“.

وكان نادي برشلونة قد سعى إلى تعيين تشافي مدربًا له قبل أكثر من عام، بعد إقالة إرنيستو فالفيردي من تدريب الفريق في يناير 2020، لكن لاعبه السابق رفض العودة لكامب نو.

وغادر تشافي برشلونة صيف 2015، بعد نحو 20 عامًا أمضاها في النادي الكتالوني، بينها 17 عامًا في الفريق الأول، حيث لعب للسد قبل أن يتولى تدريبه في 2019.


Advertisements
الجريدة الرسمية