رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بشرى سارة لجماهير الدوري الإسباني بشأن العودة للمدرجات

الدوري الاسباني
الدوري الاسباني

كشفت تقارير صحفية أن الحكومة الإسبانية ورابطة الليجا تخططان للسماح للجماهير بالعودة للملاعب في آخر أربع جولات هذا الموسم، مع تخفيف قيود فيروس كورونا بالبلاد.



5 آلاف مشجع
وذكرت محطة كوبي الإذاعية، اليوم الثلاثاء، أنه سيسمح بحد أقصى 5 آلاف مشجع من الثامن من مايو إذ تنتهي حالة الطوارئ في إسبانيا، المفروضة منذ يناير للحد من انتشار الفيروس، في التاسع من مايو.

عودة الجماهير
أكد متحدث باسم رابطة الدوري الإسباني، إنه لا يمكن الكشف رسميا عن موعد عودة الجماهير لكنه شدد على رغبة المسابقة في ذلك بمجرد موافقة الحكومة.

أشارت التقارير إلى أن اعتماد الخطوة يمكن للجماهير حضور مواجهة بارزة في الصراع على اللقب بين برشلونة وأتلتيكو مدريد، في الثامن من مايو.

وشهدت الفترة الأخيرة عودة الجماهير بأعداد محدودة في إنجلترا وألمانيا وفرنسا خلال مراحل معينة بالموسم، فيما أصرت الحكومة الإسبانية على منع حضور المشجعين بالمباريات في الدرجتين الأولى والثانية منذ تفشي الوباء في مارس 2020.

ومن المقرر أن تستقبل إشبيلية 19 ألف مشجع في بطولة أوروبا 2020 في يونيو  المقبل بعد منحها حق استضافة بعض المباريات بدلا من بيلباو. 

خسارة أتلتيكو مدريد
وتلقى فريق أتلتيكو مدريد الخسارة بنتيجة 1 / 2 أمام مضيفه أتلتيك بيلباو، في الجولة 32 ليرسل هداياه لمنافسيه برشلونة وريال مدريد وإشبيلية في سباق المنافسة على لقب الدوري الإسباني.

فوز برشلونة
ونجح فريق برشلونة في تحقيق انتصار ثمين بنتيجة (2-1) خلال مواجهة فياريال، مساء أمس الأحد، في إطار منافسات الجولة 32 من الليجا.

أهداف المباراة
وسجل أنطوان جريزمان هدفي برشلونة في الدقائق 28 و35، بينما سجل صامويل شوكويزي هدف فياريال الوحيد في الدقيقة 26.

ترتيب الدوري الإسباني 
1- أتلتيكو مدريد 73 نقطة 
2- ريال مدريد 71 نقطة 
3- برشلونة 71 نقطة 
4- إشبيلية 70 نقطة 

صراع اللقب
اشتعلت المنافسة بضراوة على اللقب، حيث تجمد رصيد أتلتيكو مدريد، الذي تلقى خسارته الرابعة في البطولة هذا الموسم، عند 73 نقطة في الصدارة، بفارق نقطتين أمام الريال وبرشلونة، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، علما بأن الفريق الكتالوني ما زال يمتلك مباراة مؤجلة، ربما ستمنحه الصدارة حال فوزه بها.

Advertisements
الجريدة الرسمية