رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بسبب ضغط المباريات.. قرار جديد من اتحاد الكرة بشأن الموسم المقبل للدوري

اللجنة الثلاثية بإتحاد
اللجنة الثلاثية بإتحاد الكرة

تتجه النية داخل اللجنة الثلاثية التى تدير اتحاد الكرة المصري، برئاسة أحمد مجاهد، إلى تقديم توصية للمجلس الجديد الذي سيتم إختياره فى انتخابات اتحاد الكرة المقرر إقامتها فى أغسطس المقبل.



والتوصية من أجل إقامة مسابقة الدوري فى الموسم المقبل 2021 – 2022 من دور واحد، بسبب كثرة الارتباطات الدولية للمنتخب الوطني الأول فى الموسم المقبل، كما تدرس اللجنة الثلاثية تأجيل انطلاق الدورى الجديد ليكون فى شهر فبراير 2022.

مجموعة مصر
ويتواجد منتخب مصر في مجموعة واحدة فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 بقطر، رفقة منتخبات أنجولا وليبيا والجابون ويتأهل منتخب واحد فقط عن كل مجموعة للتصفيات النهائية.

مواعيد مباريات مصر
وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن المواعيد الرسمية لمباريات المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم 2022، على النحو التالي:

الجولة الأولى: مصر – أنجولا أحد أيام 5 أو 6 أو 7 أو 8 من شهر يونيو 2021.

الجولة الثانية: الجابون – مصر أحد أيام 11 أو 12 أو 13 أو 14 يونيو 2021.

الجولة الثالثة: مصر – ليبيا 1 أو 2 أو 3 أو 4 من شهر سبتمبر من عام 2021.

الجولة الرابعة: ليبيا – مصر أحد أيام 5 أو 6 أو 7 سبتمبر 2021.

الجولة الخامسة: أنجولا – مصر 6 أو 7 أو 8 أو 9 من شهر أكتوبر لعام 2021.

الجولة السادسة والختامية: مصر – الجابون 10 أو 11 أو 12 أكتوبر 2021.

الجولة الفاصلة

وتقام الجولة الفاصلة بين المنتخبات العشرة أصحاب الصدارة في مختلف المجموعات في الفترة ما بين 8 نوفمبر 2021 إلى 16 نوفمبر 2021 أو في أجندة شهر مارس لعام 2022 حسب ما سيحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

ويعقد حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني، خلال الساعات القادمة، إجتماعاً مع اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة إتحاد الكرة.

ويستعرض البدري خلال الاجتماع برنامج إعداد الفراعنة لانطلاقة التصفيات المؤهلة للمونديال، وعدد المباريات الودية التى يرغب فى خوضها قبل وأثناء التصفيات.

ويخوض منتخب مصر مباريات تصفيات كأس العالم خلال أشهر يونيو وسبتمبر وأكتوبر ونوفمبر المقبلين، بجانب المشاركة فى كأس العرب فى ديسمبر المقبل، قبل المشاركة فى بطولة أمم افريقيا بالكاميرون يناير 2022.

موعد إنتهاء الدوري


كان إتحاد الكرة أعلن فى وقت سابق، إنتهاء مسابقة الدوري المصري الممتاز فى 30 سبتمبر المقبل، إلا أن إرتباط المنتخب الوطني بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم، ثم مشاركته فى بطولة كأس العرب فى ديسمبر المقبل.

وكذلك المشاركة فى بطولة أمم أفريقيا بالكاميرون فى يناير وفبراير المقبلين، كلها معطيات تؤكد على أن مسابقة الدوري لن تنتهي فى الموعد المحدد لها.

وبات من الأرجح أن تختتم فى شهر بعد هذا الموعد بكثير، وهو ما سيتم حسمه من قبل إدارة المسابقات بالجبلاية خلال الأيام القادمة .  

Advertisements
الجريدة الرسمية