Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 15 يونيو 2021...5 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بسبب النتائج ودوري السوبر الأوروبي.. حقيقة استقالة كلوب من تدريب ليفربول

رياضة يورجن كلوب
يورجن كلوب

محمد وردة

كشف الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، حقيقة استقالته من تدريب الريدز بسبب تراجع النتائج وأيضًا قرار إدارة النادي المشاركة في تأسيس دوري السوبر الأوروبي.


حقيقة استقالة كلوب من تدريب ليفربول

وسقط ليفربول في فخ التعادل مع ليدز يونايتد بهدف لكل فريق خلال اللقاء الذي جمع بينهما أمس الإثنين، في الأسبوع الـ32 من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليصل رصيد الريدز إلى 53 نقطة احتل بها المركز السادس في ترتيب الدوري الإنجليزي.

دوري السوبر الأوروبي

كما أعلنت إدارة النادي المشاركة في بطولة دوري السوبر الأوروبي، التي شهدت اعتراضات كبيرة من جانب الاتحادات المحلية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، كما أعلن كلوب في العام 2019 رفضه فكرة إنشاء تلك البطولة، في وقت كانت لا تزال فيه مجرد فكرة يتم تداولها، لتخرج تقارير تتحدث عن إمكانية رحيل المدرب لرفضه طبيعة المسابقة الوليدة.

وقال كلوب في تصريحات نقلتها صحيفة "جارديان" البريطانية، عقب تعادل فريقه مع ليدز يونايتد 1-1 في الدوري الإنجليزي: "سمعت اليوم أنني سأستقيل، ليس هذا هو الوضع الذي أقرر فيه الهروب من المسؤولية، إنه وقت صعب للغاية بالتأكيد ولكني سأحاول المساعدة في حل كل تلك الأمور بطريقة ما، سواء ما يتعلق بتخبط النتائج أو أي أمور أخرى".

وأضاف: "هل أشعر بخيبة أمل بسبب ملاك النادي؟، لا أعتقد ذلك، لا أشعر بذلك، لا أريد أن أشارك في هذا النوع من الأشياء، أنا لا أفهمها، أنا هنا كمدرب كرة قدم، وبالتأكيد سأتحدث معهم حول دوري السوبر الأوروبي".

وأردف: "لقد قلت رأيي من قبل في هذه المسألة وأوضحت موقفي من هذه البطولة، وهو لم يتغير، أتفهم غضب الجماهير، ولكن نحن كلاعبين أو جهاز فني ليست لنا علاقة بالأمور الإدارية".

كما وجه كلوب انتقادات لتدشين دوري السوبر الأوروبي في تصريحات عبر إذاعة بي بي سي، مؤكدًا أنه لن يغير رأيه وأنه لا يعلم سبب إنشاء البطولة الجديدة، قائلًا: "أمر صعب، الناس ليسوا راضين ولست صاحب قرار، ليفربول أكبر من مجرد قرارات".

وأضاف: "هدفي دائمًا أن أشارك في دوري أبطال أوروبا، تعجبني فكرة أن وست هام يونايتد يستطيع المشاركة في هذه البطولة، تذكروا أهم جزء في الأندية هو الجمهور والفريق، وعلينا التأكد ألا يتأثروا بأي شيء".

وشهدت الساعات الماضية حالة من الجدل بعدما أعلن 12 ناديًا كبيرًا في أوروبا، إطلاق دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم بقيادة فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، رغم وجود معارضة على نطاق واسع من عناصر داخل اللعبة وخارجها.

ستقام المنافسات على شكل دوري بمشاركة 20 فريقًا، 15 منها بتصنيف "المؤسس" و5 فرق أخرى متغيرة كل موسم تشارك بالدعوة.

وسيجري تقسيم الأندية المشاركة إلى مجموعتين، المجموعة الواحدة تضم 10، مع تأهل الفرق الأربعة الأوائل في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، على أن يكون هو ونصف النهائي بنظام الذهاب والإياب، مع مباراة نهائية واحدة، وهو نظام أشبه بالنظام الجديد، الذي سيقره الاتحاد الأوروبي على بطولة دوري أبطال أوروبا.

الأندية المؤسسة لبطولة دوري السوبر الأوروبي 12، وهي: ميلان (إيطاليا)، أرسنال (إنجلترا)، أتلتيكو مدريد (إسبانيا)، تشيلسي (إنجلترا)، برشلونة (إسبانيا)، إنتر ميلان (إيطاليا)، يوفنتوس (إيطاليا)، ليفربول (إنجلترا)، مانشستر سيتي (إنجلترا)، مانشستر يونايتد (إنجلترا)، ريال مدريد (إسبانيا)، توتنهام هوتسبير (إنجلترا).
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements