Advertisements
Advertisements
السبت 12 يونيو 2021...2 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

برونو فيرنانديز يكرر رقم لامبارد المميز

رياضة برونو فرنانديز
برونو فيرنانديز

محمد سيد

واصل البرتغالي برونو فيرنانديز، نجم مانشستر يونايتد، تألقه مع الشياطين الحمر خلال المباراة أمام مضيفه أستون فيلا، على ملعب فيلا بارك، ضمن الجولة رقم 35 من الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الأحد.


أهداف المباراة

تقدم أستون فيلا في الدقيقة (24) عبر بيرتراند تراوري، قبل أن يعدل برونو فيرنانديز النتيجة في الدقيقة (52) من ركلة جزاء، ثم منح ماسون جرينوود التقدم للشياطين الحمر في الدقيقة (56).

أرقام برونو فيرنانديز

وسجل برونو 27 هدفًا لليونايتد في جميع المسابقات هذا الموسم، وهي أكبر حصيلة تهديفية للاعب وسط ملعب لفريق من البريميرليج في موسم واحد، منذ أن سجل فرانك لامبارد نفس عدد الأهداف مع تشيلسي في موسم (2009- 2010)، وذلك بحسب أرقام "أوبتا".

كما نفذ برونو ركلة الجزاء رقم 113 هذا الموسم في البريميرليج، ليصبح هذا الموسم أكثر المواسم التي شهدت احتساب ركلات جزاء طوال تاريخ المسابقة محطمًا الرقم القياسي بـ112 ركلة في موسم (2006- 2007).

وبات البوركيني تراوري ثالث لاعب من أستون فيلا يسجل ذهابًا وإيابًا أمام مانشستر يونايتد في موسم واحد من البريميرليج، بعد جوليان يواكيم (1998- 1999) وكريستيان بينتيكي (2014- 2015).

وضع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم شروطا للموافقة على نقل نهائي دوري أبطال أوروبا، بين مانشستر سيتي وتشيلسي، من إسطنبول إلى ملعب ويمبلي.

وكانت الحكومة البريطانية قد طلبت نقل المباراة إلى إنجلترا، عقب وضع تركيا في "القائمة الحمراء" بشأن فيروس كورونا.

ووفقًا لصحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن رؤساء الاتحاد الأوروبي مستعدون لنقل نهائي دوري الأبطال إلى ويمبلي بحضور 22500 مشجع، لكن بشرط الحصول على بعض الضمانات.

وأشارت إلى أن الاتحاد الأوروبي متعاطف مع وضع الجماهير، وحالة رفض مشجعي مانشستر سيتي وتشيلسي السفر إلى تركيا.

وأوضحت أن الاتحاد الأوروبي استبعد إقامة المباراة على ملاعب: توتنهام ونيوكاسل وآرسنال وأستون فيلا وهامبدن بارك وملعب الألفية في كارديف.

وقال الاتحاد الأوروبي، إن ويمبلي هو الملعب الوحيد المناسب لاستضافة هذا الحدث.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements