رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بث مباشر | بعد فاجعة إريكسن.. جهاز إنعاش للقلب في مباراة الزمالك وأسوان

فيتو
Advertisements
قال أحمد سعد السيد، مسعف مباراة الزمالك وأسوان، إن رجال الإسعاف جاهزون في مباريات الدوري المصري للتدخل في حالات قصور القلب المختلفة أو النزيف.

وأكد سعد السيد، خلال حديثه مع "فيتو" بين شوطي مباراة الزمالك وأسوان المقامة حاليًا في الدوري المصري، أن طاقم الإسعاف في الدوري المصري مدرب على التعامل مع حالات القلب المختلفة وعمل الإنعاش الرئوي "cpr" والتي كان منها حالة اريكسون لاعب منتخب الدنمارك الذي اصيب في كأس الأمم الأوروبية.


 
وأشار إلى أن طاقم الإسعاف يتدخل مباشرة إذا رأى لاعبا سقط على الأرض دون احتكاك حيث يتم تشخيصها مبدئيا على أنه حالة توقف قلب رئوي ويتم عمل الإسعافات الأولية التي تم تدريبهم عليها.


يذكر أن لاعب منتخب ونادي إنتر ميلان الإيطالي كريستيان إريكسن تعرض لأزمة قلبية في مباراة منتخب بلاده أمام فنلندا، السبت الماضي، "في يورو 2020، وسقط مغشيًا عليه في الملعب، ونقل إلى المستشفى.



وتعرض نجم المنتخب الدنماركي إريكسن، 29 عامًا، لنوبة قلبية في الدقيقة 42 من زمن الشوط الأول للمباراة، التي جمعت منتخب الدنمارك مع نظيره الفنلندي، في مستهل مشوارهما ضمن النسخة الـ16 من نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2020"، والتي أُجلت العام الماضي، بسبب جائحة كورونا المستجد كوفيد-19.

وتسببت الأزمة القلبية التي تعرض لها إريكسن في سقوطه على أرض الملعب، عندما كان يستقبل الكرة من رمية تماس من دون أي احتكاك مع أحد، وهنا تدخل الطاقم الطبي على وجه السرعة لإجراء الإسعافات الأولية ونجح في إنعاشه، قبل أن يتم نقله إلى المستشفى الملكي، القريب من ملعب "باركن ستاديون" في العاصمة كوبنهاجن.

نقله للمستشفى

وبعد نحو عشر دقائق من سقوطه، تم نقل اللاعب على حمالة، رفقة الجهاز الطبي ولاعبي المنتخب الدنماركي، الذين بدا عليهم التأثر بشكل كبير، فيما قامت الجماهير المحلية بالتصفيق.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية