رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بايرن ميونخ يمدد عقد نجمه الصاعد حتى 2026

جمال موسيالا
جمال موسيالا
نجح نادي بايرن ميونخ الألماني، في تأمين بقاء أحد مواهب فريق كرة القدم، لسنوات أخرى مقبلة، داخل ملعب أليانز أرينا.

جمال موسيالا 
وكشفت صحيفة "بيلد" الألمانية، عن حصول النادي البافاري على توقيع صاحب الـ18 عامًا، جمال موسيالا، على عقد لمدة 5 سنوات، يقضي بحصوله على راتب سنوي 5 ملايين يورو.

وأشارت إلى تواجد موسيالا في مقر النادي الألماني، اليوم الخميس، للتوقيع على عقده الجديد، الذي يضمن استمراره لعام 2026 على الأقل مع بطل أوروبا.
 
اكتشاف فليك
ويعد موسيالا أحد اكتشافات المدرب الألماني هانز فليك، الذي منحه فرصة اللعب للفريق الأول، ليرد اللاعب الدين له عبر تقديم مستويات رائعة مؤخرًا.

تمثيل ألمانيا
وقرر جمال موسيالا، لاعب وسط بايرن ميونخ، تمثيل منتخب ألمانيا، بدلًا من إنجلترا التي عاش فيها لسنوات طويلة.
 
ووُلد صاحب الـ17 عامًا بمدينة شتوتجارت لأب نيجيري بريطاني وأم ألمانية، قبل أن يسافر إلى إنجلترا بعمر 7 سنوات، ليعيش هناك لفترة طويلة.
 
وأعلن موسيالا بشكل رسمي اختياره تمثيل المانشافت، خلال تصريحات لصحيفة "ذا أتلتيك الإنجليزية: لدي قلب ينبض حبًا لألمانيا وآخر لإنجلترا، كلا القلبين سيظلا ينبضان".
 
وأضاف: "ماهو الأفضل لمستقبلي؟ أين سأحصل على فرص أكبر في اللعب؟ في النهاية استجبت للشعور الذي بداخلي منذ وقت طويل".
 
وأردف: "رأيت أن القرار الصحيح هو اللعب لألمانيا، فهي البلد الذي وُلدت به، رغم أنه لم يكن قرارًا سهلًا بالنسبة لي".
  
ومن المتوقع أن يتلقى موسيالا أول استدعاء لمعسكر المانشافت في مارس المقبل، حسبما يخطط المدرب الألماني يواكيم لوف.

أول أهدافه
يذكر أن موسيالا سجل أول أهدافه في دوري أبطال أوروبا، ليساهم في فوز بايرن ميونخ خارج أرضه على لاتسيو (4-1) في ذهاب دور الـ16.

وبحسب شبكة "سكواكا" للإحصائيات، فإن موسيالا أصبح أصغر لاعب إنجليزي يحرز هدفًا في دوري الأبطال، وذلك بعمر 17 عامًا و363 يومًا.

وتجاوز جوهرة البايرن، الرقم السابق لمواطنه أليكس أوكسليد تشامبرلين، لاعب ليفربول الحالي، والذي حققه بعمر 18 عامًا و44 يومًا.

كما أفادت شبكة "أوبتا" بأن موسيالا أصبح ثاني أصغر لاعب يسجل في الأدوار الإقصائية للبطولة الأوروبية، بعد بويان كريكيتش، الذي فعل ذلك مع برشلونة بعمر 17 عامًا و217 يومًا. 
Advertisements
الجريدة الرسمية