رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بايرن ميونخ يستعد للسطو على جوائز الأفضل في حفل فيفا

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ
تنطلق فعاليات حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لجائزة الأفضل "ذا بست" عن عام 2020، في مدينة زيوريخ السويسرية، غدًا الخميس، بمقر الاتحاد الدولي "فيفا".


وشهدت الترشيحات النهائية من قبل فيفا للجوائز، حضورًا قويًا لفريق بايرن ميونخ الألماني، الذي حقق الثلاثية التاريخية " الدوري الألماني وكأس ألمانيا  ودوري أبطال أوروبا"، بالإضافة إلى كأسي السوبر الأوروبي والألماني.

ومن المتوقع أن يحصد المرشحين من العملاق البافاري على العديد من الجوائز، وربما السيطرة على الحفل، نظرًا للإنجازات التي حققها بايرن ميونخ هذا العام.

وشهدت القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب  في العالم، وجود البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ، بجانب ليونيل ميسي نجم برشلونة، وكريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس.

وتُعد فرص ليفاندوفسكي هي الأبرز للتتويج بالجائزة، بعد الموسم الاستثنائي الذي قدمه على المستوى الفردي، بعد أن أنهى الموسم الماضي هدافًا للبوندسليجا برصيد 34 هدفًا، وهدافا لدوري الأبطال بـ15 هدفًا وكأس ألمانيا بـ6 أهداف.

كما حصد القناص البولندي ليفاندوفسكي صاحب الـ32 عاما، جائزة أفضل لاعب في أوروبا عن موسم (2019-2020)، بخلاف تحقيقه العديد من الأرقام القياسية.

كما تواجد الألماني هانز فليك المدير الفني لفريق بايرن ميونخ، في القائمة النهائية لجائزة أفضل مدرب، بجانب مواطنه يورجن كلوب مدرب ليفربول، والأرجنتيني مارسيلو بيلسا مدرب ليدز يونايتد.

فليك الذي تولى القيادة الفنية لبايرن ميونخ بشكل مؤقت، عقب إقالة نيكو كوفاتش في نوفمبر 2019، نجح في تطوير أداء الفريق، وأقنع الإدارة بعد فترة طويلة بتوقيع عقدًا معه حتى صيف 2023.

ونجح فليك سريعًا في تعديل شكل الفريق الذي كان مُهددًا بخسارة لقب البوندسليجا، وأعاده للسيطرة مرة أخرى والفوز باللقب والكأس والسوبر المحلي، وليس محليًا فقط بل أيضًا أوروبيًا بحصد لقب دوري الأبطال والسوبر الأوروبي.

وظهر مانويل نوير حارس مرمى وقائد بايرن ميونخ، في القائمة النهائية لجائزة أفضل حارس مرمى، بجانب البرازيلي أليسون بيكر حارس ليفربول، والسلوفيني يان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد.

ولعب نوير صاحب الـ34 عاما، دورًا رئيسيًا في تتويج بايرن ميونخ بالثلاثية التاريخية، بجانب لقبي كأس السوبر المحلي والأوروبي.

وحصد نوير جائزة أفضل حارس مرمى بدوري أبطال أوروبا، كما كان أكثر حارس مرمى في البوندسليجا خروجًا بشباك نظيفة بـ15 مباراة.

Advertisements
الجريدة الرسمية