رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. جنازة طارق سليم في 6 مشاهد (تقرير)

فيتو

شيع جثمان نجم النادي الأهلي الراحل طارق سليم إلى مثواه الأخير بمدافن آل سليم بطريق الواحات في مدينة 6 أكتوبر بعد أن تمت صلاة الجنازة عليه ظهر اليوم بمسجد «مصطفى محمود» بالمهندسين، قادمًا من مستشفى «الأنجلو» بالزمالك برفقة نجل شقيقه الفنان هشام سليم.

وتوفي نجم الأهلي الأسبق أمس السبت، عن عمر ناهز الـ 79 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض.
ورصدت "فيتو" 6 مشاهد هامة خلال تشييع جثمانه اليوم:

1 علم الأهلي

أحاط علم النادي الأهلي بجثمان نجم النادي الراحل طارق سليم، عرفانا له بما قدمه للنادي وذلك قبل أداء صلاة الجنازة عليه بمسجد «مصطفى محمود» بالمهندسين.

2-مرافقة هشام سليم

حرص النجم هشام سليم على أن يرافق نجل عمه الكفيف "عمرو طارق سليم، أثناء تشييع جنازة والده من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين.
ورصدت الكاميرات حرص هشام سليم على مرافقة نجل الراحل طارق سليم وحمايته من تدافع المعزين خلال الجنازة.


2- ملاحقة أبو تريكة

اضطر محمد أبو تريكة نجم الأهلي والمنتخب السابق، إلى الهروب من الجماهير التي شهدت جنازة الراحل طارق سليم إلى استقلال تاكسي عقب خروجه من تشييع الجنازة حيث طاردته الجماهير وجرت خلفه في الشوارع.


3 - شلل مروري بالمهندسين

شهد ميدان مصطفى محمود بمنطقة المهندسين، شللًا مروريًا أمام حركة السيارات، بسبب جنازة الراحل طارق سليم، والتي شهدت توافدًا للمعزين من شخصيات عامة ونجوم الرياضة وجماهير نادي الأهلي.


4 -غياب لاعبى الأهلي

في الوقت الذي تواجد فيه محمد عبد الوهاب ومهند مجدى عضوا مجلس الأهلي، لتلقي العزاء في الراحل طارق سليم وقام رجال الأمن بالنادي بتأمين مراسم الدفن والعزاء غاب لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن جنازة الراحل، دون سبب أو مبرر لذلك في واقعة تثير الجدل حول سبب تغيبهم.

كما تغيب المهندس محمود طاهر رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي عن الجنازة بسبب تواجده في ألمانيا للخضوع لفحوصات طبية، بعدما اشتكى خلال الفترة الماضية من آلام في الظهر التي قد تحتاج إلى تدخل جراحي.

وأجرى رئيس النادي اتصالات خلال الساعات الماضية للاطمئنان على كل الترتيبات الخاصة بمراسم العزاء لإقامته بالشكل الذي يليق بقيمة الراحل الكبير.

5- منع الإعلام

منعت أسرة نجم النادي الأهلي الراحل طارق سليم، وسائل الإعلام والقنوات التليفزيونية من دخول مسجد مصطفى محمود، لتصوير صلاة الجنازة.

وانفعل الفنان النجم هشام سليم، رافضًا وجود وسائل الإعلام والصحفيين في محيط المسجد.


6 - مصافحة فاترة

شهدت جنازة طارق سليم نجم الأهلي السابق، مصافحة فاترة بين حسن حمدى رئيس الأهلي السابق والعامرى فاروق وزير الرياضة الأسبق، بسبب الخلافات السابقة بينهما، والتي نتج عنها الإطاحة بحسن حمدى من رئاسة الأهلي، وقت كان فاروق وزيرا للرياضة وإصراره على تطبيق بند الـ8 سنوات في انتخابات الأندية.
الجريدة الرسمية