رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالفيديو والصور.. الزمالك يسقط أفريقيًا أمام صن داونز بثنائية

فيتو

سقط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في فخ الهزيمة أمام صن داونز الجنوب أفريقي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد بتروسبورت، ضمن مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا.


وبدأ الزمالك اللقاء بمحاولة اختراق مبكر عن طريق محمد إبراهيم وشيكابالا لإحراز هدف التقدم، ولكن تفشل المحاولات، بينما أنقذ الشناوى حارس الزمالك مرمى فريقه من هدف أمام تسديدة قوية لمهاجم صن داونز أبعدها حارس الزمالك لركلة ركنية.

فيما أهدر أيمن حفني أخطر الفرص، بعد اختراق من الجهة اليمنى عن طريق حازم إمام، ليخطئ الدفاع الجنوب أفريقي في التعامل معها وتسقط أمام أيمن حفني والمرمى خالي، إلا أنه سددها عاليا فوق المرمى.

وسجل صامويل مابواندا هدف التقدم لصالح صن داونز بالدقيقة 18، بعد متابعة لكرة ارتطمت بالقائم ليسددها أرضية في شباك أحمد الشناوي، بعدها هدد شيكابالا مرمى صن داونز بتسديدة رائعة من ركلة حرة يتصدى لها حارس المرمى، ثم حاول لاعبو الزمالك اختراق دفاع فريق صن داونز من خلال الأطراف أو العمق عن طريق شيكابالا ومحمد إبراهيم، ويستطيع محمد إبراهيم أن يحرز هدف التعادل بالدقيقة 36.

ومع انطلاق الشوط الثاني، أهدر باسم مرسي مهاجم الزمالك فرصة الهدف الثاني، من خطأ كوميدي لحارس ماميلودي صن داونز، بينما تعرض تعرض محمد إبراهيم لاعب الزمالك، لإصابة خطيرة عقب تدخل من لاعب ماميلودي صن داونز.

وواصل أحمد الشناوي، حارس الزمالك، التألق وأنقذ مرمى فريقه من هدف مؤكد يتسديدة قوية لمهاجم ماميلودي صن داونز، ثم أنقذت العارضة مرمى الزمالك من هدف مؤكد بتسديدة قوية للاعب صن داونز.

فيما أحرز خامـا بيليات، لاعب ماميلودي صن داونز، الهدف الثاني في شباك الزمالك بالدقيقة 67، ليحاول بعدها لاعبو الفريق الأبيض العودة للمباراة، إلا أن قوة دفاع الفريق الجنوب أفريقي حالت دون ذلك لتنتهي المباراة بتقدم صن داونز بهدفين مقابل هدف.

بتلك النتيجة يتصدر صن داونز المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، فيما يأتى الزمالك في المركز الثاني برصيد 3 نقاط.

يذكر أن لاعبي الزمالك وصن داونز وقفوا دقيقة حداد على روح الأسطورة طارق سليم مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي قبل انطلاق المباراة.

Advertisements
الجريدة الرسمية