Advertisements
Advertisements
السبت 6 مارس 2021...22 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالفيديو.. تعادل سلبي بين المنتخب وبوركينا فاسو في الشوط الأول

رياضة

سامية شكري - تامر أحمد - عدسة : أحمد فريد


تعادل المنتخب الوطني أمام نظيره بوركينا فاسو سلبيا، في الشوط الأول من المباراة، التي تقام على ملعب دانجوندجيه، ضمن مباريات الدور نصف النهائي لبطولة أمم أفريقيا.

بدأ المنتخب البوركيني بفاعلية، وسيطر على الكرة في منتصف الملعب، وتميز لاعبوه باللعب السريع من لمسة واحدة، والتي انتهت بتسديدة عشوائية، ولكن يتصدى لها عصام الحضري.

ويسعى كل من محمود كهربا وتريزيجيه للوصول لمرمى بوركينا، عن طريق تمريرات في وسط الملعب، ومحاولات سيطرة، وتنتهي بطولية، وتصل سهلة لحارس بوركينا.

تألق عصام الحضري في الدقيقة 8 من عمر اللقاء، بعد التصدي لتسديدة عرضية قوية من تراوري؛ لتخرج ضربة ركنية، ولكن تلعب خارج الملعب.

منتخب بوركينا يشكل خطورة على مرمى منتخبنا، بعد عرضية خطيرة من الجبهة اليسرى، عن طريق اللاعب ناكولما، وتوغل داخل منطقة الجزاء، ولكن يتصدى لها الحضري.

وفي الدقيقة 17 من عمر اللقاء، أضاع محمود حسن تريزيجيه أخطر فرصة للفراعنة، بعد تسديدة قوية، ولكن تخرج بجانب المرمى؛ لتبدأ الفعالية الهجومية لمنتخبنا، حيث يستلم محمد صلاح الكرة، وينطلق من الجبهة اليمنى؛ ليمررها لمحمود كهربا، ويتم عركلته من قبل أحد لاعبي بوركينا.

وفي الدقيقة 19، مرر محمد صلاح الكرة من الجبهة اليمنى ببراعة لكهربا، ولكنها تضيع في قدم مدافع بوركينا، ويشتتها خارج الملعب.

يعد محمود حسن تريزيجيه من أفضل لاعبي المنتخب طوال الشوط الأول؛ لمحاولاته الدائمة في صنع الهجمة، عن طريق محمد صلاح ومحمود كهربا.

وفي نهاية الشوط، حاول لاعبو بوركينا فاسو للوصول لمرمى الفراعنة، ولكن بعد تسديدات عشوائية، وأخرى عرضية، تخرج الكرة خارج الملعب، فيما اعتمد منتخب «الخيول» على احتساب ضربات ثابتة لهم، عن طريق ادعاء العركلة خارج منطقة جزاء منتخبنا.

ومن منتصف الملعب صنع طارق حامد كرة طولية لمحمد صلاح، من الجبهة اليمنى؛ ليمررها إلى محمود كهربا، لتريزيجيه، ولكن تخرج خارج الملعب.

وشكل محمد صلاح كرة خطيرة لمحمود كهربا؛ ليسددها قوية ولكن في يد الحارس.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements