Advertisements
Advertisements
الخميس 25 فبراير 2021...13 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالفيديو.. تشكيل الزمالك أمام المقاصة ومفاجأة باتشيكو في خط الهجوم

رياضة

محمد الجبالي / عدسة وفاء حسن

يخوض فريق الكرة الأول بنادي الزمالك في السابعة والنصف من مساء اليوم لقاءً مهمًا في مشوار بطولة الدوري حيث يلتقي فريق المقاصة بالجولة العاشرة على ملعب بتروسبورت.

يدخل الزمالك مباراة اليوم وهو في المركز الثاني برصيد 20 نقطة حصل عليها من 8 مباريات، بينما يدخل المقاصة المباراة وهو في المركز السابع برصيد 13 نقطة.



ويحتل ثنائي الزمالك إمام عاشور ويوسف أوباما قائمة هدافي الزمالك برصيد 3 أهداف لكل لاعب، بينما يحتل قائمة هدافي المقاصة اللاعب شيمس بيكلي برصيد 3 أهداف.

فوز الزمالك في لقاء اليوم سيجعله ينفرد بصدارة الدوري بفارق نقطتين عن الأهلي الذي تعادل في مباراته الأخيرة أمام بيراميدز.

التقى الزمالك والمقاصة من قبل في 14 مباراة بالدوري منذ عام 2010 فاز الزمالك في سبعة وتعادل الفريقان في مباراة واحدة، وفاز المقاصة في 6 لقاءات، والتقيا مرة واحدة في الكأس فاز بها الزمالك.




وشهدت الساعات القليلة قبل إعلان البرتغالي باتشيكو مدرب الزمالك قائمة الفريق للمباراة تغيب اللاعب مصطفى محمد عن التدريبات مما جعله خارج القائمة، ولذلك من المقرر أن يحدث المدرب تغييرات في التشكيل وخاصة في خط الهجوم.


ومن خلال مشاهدة "فيتو" التدريبات الأخيرة للزمالك قبل الدخول في المعسكر المغلق يمكن التأكيد على أن تشكيل الزمالك لن يخرج عن محمد أبو جبل في حراسة المرمى، وحازم إمام في الجبهة اليمنى وأحمد فتوح في اليسرى والثنائي محمود الونش ومحمد عبد الغني في الدفاع، وأمامهما الثنائي طارق حامد وإمام عاشور في الوسط، وفي اليمين زيزو وفي اليسار أشرف بن شرقي، وفي الهجوم يوسف أوباما والمفاجأة سيكون الدفع بالناشئ الصاعد أسامة فيصل من بداية المباراة.

ووفقًا للمعطيات قبل المباراة فإن باتشيكو مدرب الزمالك سيكون على موعد مع القرار الحاسم في المحاضرة الأخيرة قبل المباراة حيث يفاضل بين الدفع باللاعب أسامة فيصل في الهجوم بدلًا من مصطفي محمد أو الاستناد إلى شيكابالا في الجبهة اليسرى ليلعب أشرف بن شرقي في الهجوم ولكن ما يزيد من احتمالية الدفاع بالناشئ أسامة فيصل هو عدم الاستفادة من بن شرقي عندما يغير مركزه.

وسيكون فرجاني ساسي ومحمود علاء وشيكابالا من نقاط القوة على دكة البدلاء للاستفادة بهم في أي وقت خلال الشوط الثاني.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements