رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالفيديو.. أسرار رباعية الزمالك في مرمى المقاصة

فيتو
فاز الزمالك برباعية على مصر المقاصة في الجولة العاشرة من بطولة الدوري، وتصدر الجدول برصيد 23 نقطة بفارق نقطتين عن الأهلي بعد مباراة شهدت إضاعة لاعبي الزمالك فرصًا بالجملة.


وخرج الزمالك من مباراة المقاصة بالعديد من الفوائد الإيجابية يأتي في مقدمتها إحراز هذا الكم الكبير من الأهداف رغم عدم مشاركة مصطفى محمد مهاجم الفريق الأساسي، بالإضافة الى تصدر اللاعب يوسف أوباما قائمة هدافي الفريق برصيد 5 أهداف.

ومن الظواهر السلبية التي خرجت بها المباراة بالنسبة للزمالك هي هذا الكم الكبير من الفرص الضائعة للزمالك للمباراة الثالثة على التوالي، وأيضًا دخول هدف في مرمى الحارس محمد أبو جبل، وهو ما جعله لا يحتفظ بالكلين شيت للمباراة الخامسة على التوالي.



ومن أبرز الأرقام التي خرجت بها المباراة هي نسبة الاستحواذ للزمالك كانت 54% وللمقاصة 46%، بينما كان عدد التسديدات على المرمى للزمالك 17 تسديدة منها 7 بين الثلاث خشبات و7 تسديدات للمقاصة منها تسديدتان فقط على المرمى.

أيضًا التمريرات العرضية للزمالك كانت 10 عرضيات وللمقاصة 12، وعدد الركنيات للزمالك 5 وللمقاصة 2، وعدد اللمسات للزمالك 801 لمسة وللمقاصة 665، وعدد التمريرات للزمالك 497 وللمقاصة 365.

وبعد المباراة التاسعة للزمالك في دوري هذا الموسم يظهر التفوق الكبير بالمقارنة بهذا العدد من المباريات التي خاضها الزمالك في دوري الموسم الماضي حيث خرج الزمالك من دوري الموسم الماضي بعد 9 مباريات بـ4 فوز فقط و3 تعادلات وخسارتين و15 نقطة و10 أهداف ودخل مرماه 7 أهداف، بينما هذا الموسم خرج الفريق بعد 9 مباريات بـ7 فوز و2 تعادل وبلا خسارة حتى الآن، وأحرز لاعبوه 16 هدفا ولم يدخل مرماه سوى 3 أهداف ليتصدر بها قائمة أقوى خط دفاع في بطولة الدوري.

وبخصوص أرقام لاعبي الزمالك في المباراة خرج محمود علاء بأفضل الأرقام الخاصة باللمسات والتمريرات بإجمالي 95 لمسة و62 تمريرة، وجاء بن شرقي بعده بـ92 لمسه و40 تمريرة، بينما جاء طارق حامد بـ86 لمسة و65 تمريرة.

Advertisements
الجريدة الرسمية