الخميس 28 يناير 2021...15 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

بالصور.. وزير الرياضة يتفقد حمام السباحة بمركز التنمية الرياضية

رياضة

محمد وردة


قام المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، اليوم الأحد، بزيارة ميدانية لمركز التنمية الرياضية بمصر الجديدة، حيث اطلع على التصميمات الهندسية الخاصة بموقع إنشاء حمام السباحة الأوليمبي، والذي تم البدء في إنشائه في يناير الماضي، ومن المقرر أن يضم حمام سباحة أوليمبي وحمام سباحة للأطفال وغرف خلع ملابس ومبنى للجيم. اضافة اعلان


وأوضح المهندس خالد عبد العزيز أن مركز التنمية الرياضية بمصر الجديدة قد تم تصميمه منذ أكثر من 20 عاما وتم البدء في إنشائه لكنه توقف بعد ذلك، ثم تم استكماله وافتتاحه في عهد المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة الأسبق، لافتا أن المركز في الفترة الراهنة لا يحقق العائد المطلوب بالرغم من مساحته وإنشاءاته المتميزة.

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن الوزارة فكرت بشكل جدى في تغيير طبيعة المركز وتحقيق الاستفادة القصوى منه في ظل عدم تحقيق العائد منه، مشيرا أنه تم وضع دراسة متكاملة ارتكزت على معرفة أوجه قصور المركز والعمل على تحويله إلى كيان رياضي اجتماعى يخدم المنطقة السكانية التي يقع بها.

وكشف عبد العزيز أن الوزارة بدأت في تطوير مركز التنمية الرياضية بمصر الجديدة وإضافة عوامل الجذب به من خلال العمل على إنشاء حمام سباحة أوليمبي، وملعب كرة قدم بالأبعاد القانونية، وصالة لممارسة ألعاب النزال داخل المركز، علاوة على إنشاءاته المتواجدة من ملاعب رياضية متعددة الأغراض، لافتا أن تلك المنشآت ستعمل على جذب المواطنين من النشء والشباب.

وتوقع وزير الشباب والرياضة أن مركز التنمية الرياضية بمصر الجديدة سيحقق العائد المرجو منه بعد تطويره وتحويله إلى كيان رياضي اجتماعى كبير يساهم في إتاحة الممارسة الرياضية للشباب.